تنغير تحتفل بمهرجان إثران لموسيقى الشباب في دروته الاولى بمدينة

2014-08-17T10:36:52+01:00
منوعاتمهرجانات
17 أغسطس 2014آخر تحديث : الأحد 17 أغسطس 2014 - 10:36 صباحًا
تنغير تحتفل بمهرجان إثران لموسيقى الشباب في دروته الاولى بمدينة

المتابعة: عبدالمجيد رشيدي عن لجنة الاعلام

تماشيا مع أهدافها الرامية إلى تشجيع المواهب الشابة في المجال الفني، وتحت شعار ” من اجل شباب مبدع فاعل ومسؤول”، تنظم جمعية إثران دادس للموسيقى والفن، النسخة الأولى لمهرجان إثران لموسيقى الشباب، وذلك من 21 إلى 23 غشت الجاري بمدينة بومالن دادس، إقليم تنغير.

ويهدف هذا المهرجان الذي ينظم بدعم من المجلس البلدي لبومالن دادس وعمالة إقليم تنغير، إلى إبراز المواهب الفنية والإبداعات الشبابية وتشجيع الطاقات المحلية في المجال الموسيقي عبر إعطاء الفرصة لعدد مهم من هذه الطاقات للكشف عن مواهبها و التعريف بإبداعاتها وتشجيع مؤهلاتها، والدفع بها نحو مزيد من التألق والإشعاع.

إن فكرة تنظيم مهرجان لتشجيع المواهب الشابة في المجال الموسيقي هي وليدة اهتمام جمعية إثران دادس  بالموسيقى والشباب والفكرة أيضا انطلقت من تخصص الجمعية في اكتشاف المواهب الشبابية وتحرير المبادرات وتفجير الطاقات وجعل أنشطة الجمعية منصة للفنان الموسيقى.

الدورة الأولى، سيعمل فيها المهرجان على تنمية الموسيقى لدى الشباب، كخطوة أولى من اجل إفساح المجال أمام المبدعين الشباب الراغبين في إظهار مواهبهم وطاقاتهم وستعرف هذه الدورة  مشاركة أزيد من 15 مجموعات فنية من مختلف مناطق إقليم تنغير موزعة بين الغناء الفردي والجماعي و ألوان الموسيقى من راب وشعبي وراي وغناء ملتزم … وستكون فرصة أيضا لتقريب الثقافة الموسيقية الشبابية إلى ساكنة المنطقة، وفرصة للفنانين الشباب للقاء جمهور محلي عريض والاحتكاك  بفنانين معروفين على الصعيد المحلي والجهوي سيشاركون كذلك في هذه الدورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!