الدورة الخامسة للدوري الملكي المغربي للفروسية

2014-10-07T14:43:36+01:00
رياضيةوطنية
7 أكتوبر 2014آخر تحديث : الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 2:43 مساءً
الدورة الخامسة للدوري الملكي المغربي للفروسية

أزمور أنفو 24 المتابعة: عبدالمجيد رشيدي

 ستنظم الدورة الخامسة للدوري الملكي المغربي خلال نهاية ثلاثة أسابيع متتالية، من 10 إلى 12 أكتوبر بمدينة تطوان ومن 17 إلى 19 أكتوبر بمدينة الرباط ومن 23 إلى 26 بمدينة الجديدة.

و الجدير بالذكر أنه تم إطلاق هذا الدوري سنة 2010 من طرف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، و جمعية معرض الفرس، و الحرس الملكي، وذلك بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

برئاسة الأمير مولاي عبد الله العلوي وتحت إشراف الفيدرالية الدولية للفروسية، يعتبر الدوري الملكي المغربي أقوى تظاهرة في رياضة الفروسية بالمغرب و أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية.

 يضم الدوري الملكي المغربي تسعة مباريات مندرجة ضمن قائمة تصنيف الجامعة الدولية للفروسية (Longines Ranking List) ، من أبرزها 3 جوائز كبرى من مستوى ثلاث نجوم مؤهّلة لكأس العالم و التي يصل مجموع جوائزها 000 450 يورو، كما تمت، هذه السنة، إضافة عدة مباريات من مستوى نجمة واحدة يصل مجموع جوائزها 000 50 يورو.

و قد عرف  الدوري، منذ إنشائه، مشاركة أزيد من عشرين بلدا في كل دورة ممثّل من طرف نجوم في القفز على الحواجز و فرسان حاصلين على ميداليات في الألعاب الأولمبية و الألعاب العالمية للفروسية و كذا في عدة مسابقات قارية و نخص بالذكر: كاتي موناهان برودون،  و بريان كوتال،  و خالد العيد،  و عبد الله الشربتلي،  و عبد الكبير ودار،  و كركوري واتيليت،  و فيليب روزيي،  و إيمانويل كاديانو،  و فرونسوا ماتي،  و كذا مارك بيتينكر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!