محمد السادس يترأس حفل تسليم مفاتيح مشروع السكن اقامة ” الأمل ” الرحمة .

2014-10-19T15:10:56+01:00
إقتصاديةوطنية
19 أكتوبر 2014آخر تحديث : الأحد 19 أكتوبر 2014 - 3:10 مساءً
محمد السادس يترأس حفل تسليم مفاتيح مشروع السكن اقامة ” الأمل ” الرحمة .

أزمور أنفو 24 المتابعة: عبدالمجيد رشيدي

ملحق المعلومات

  • ·        تسليم مفاتيح مشروع السكن الاجتماعي “إقامة الأمل” بالمدينة الجديدة الرحمة.
  • ·        مشروع يضم 1547 سكن، 400 محل تجاري، حضانة، مدرسة ابتدائية وقاعة للرياضة.

الدار البيضاء، 19 أكتوبر 2014-يترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفل تسليم مفاتيح مشروع السكن الاجتماعي “إقامة الأمل”، بالمدينة الجديدة الرحمة التابعة لإقليم النواصر، جماعة دار بوعزة، وهو المشروع الذي ينخرط في إطار البرنامج الوطني للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة).

وتم إنجاز المشروع من طرف أنور المستقبل على وعاء عقاري بمساحة 6هكتارات و72 آر و35 سنتيار ليقدم، في مجمله، 1547 وحدة سكنية و400 متجر، على مساحة 112478 متر مربع بقيمة إجمالية بلغت 370 مليون درهم.

وقد تم تصميم إقامة الأمل لتكون مجمعا سكنيا عمليا وعصريا يقدم جميع الضروريات لضمان حياة هنيئة لسكانه، إضافة إلى تحسين جودة الخدمات والتجهيزات بالمدينة الجديدة الرحمة.

 وفيما يخص العرض العقاري، يضم هذا المجمع السكني ثلاثة أصناف من العمارات، حيث يتراوح عدد الشقق في الكل طابق بين 4 و5 شقق، فيما تبلغ مساحتها 52 متر مربع في المعدل، وتتكون من بهو وصالون وغرفة نوم وغرفة للأولاد ومطبخ وحمّام.

وقد تم إنجاز الشطر الثاني من البرنامج خلال 20 شهرا ومكّن من تسليم 1000 وحدة سكنية و344 متجرا ومدرسة ابتدائية.

////////////////////////////

بخصوص أنوار المستقبل

إقامة الأمل مشروع من إنجاز أنوار المستقبل، وهي فرع لشركة أنور إنفست. ووفاء منها لقيم الجودة والجمال، تقترح مجموعة  أنوار المستقبل مجموعة متنوعة من السكن الاجتماعي والمتوسط، إضافة إلى تجزئات تخضع لمعايير صارمة.

وتشتغل أنوار المستقبل كفاعل مواطن من خلال مساهمتها في برنامج”مدن بدون صفيح”. وفي هذا الصدد، أنجزت المجموعة مشاريع “إقامة البستان” وسيدي مومن ومشروع إدماج بحي مولاي رشيد، اللذان مكّنا من إسكان 1000 شخص كانوا يسكنون في مدن الأحياء الصفيحية.

ومن بين أكبر المشاريع التي أنجزتها المجموعة بمدينة الدار البيضاء، نجد مشروع أبراج الفداء وبساتين الفرح وبساتين الولفة، إضافة إلى مشروع عقاري كبير وهو بساتين البيضاء على مساحة 170 هكتارا والذي يقدم العديد من وحدات السكن الاجتماعي والبقع الأرضية.

بخصوص مجموعة أنوار إنفست

تعتبر مجموعة أنوار إنفستشركة قابضة تأسست في 1994 حيث تعمل بالأساس في ميدان صناعةالمواد الغذائية و العقار و اللوجيستيك و مواد البناء. و قد تمكنت المجموعة من التكيف مع تطورات السوق من خلال الاعتماد على تنويع انشطتها لتطوير بنيتها، كما سجلت رقم معاملات بلغ 8 مليار درهم.

تشغل أنور إنفست حاليا 4000 متعاونا و تملك أزيد من 20 فرعا بحيث تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في صناعةالمواد الغذائية بالمغرب بفضل علاماتها التجارية ك “إكسيلو” و “بدوية” و “ماريو” و “فاندي” و”الحليبالجيد”  . كما تواصل المجموعة في ربح حصص في سوق العقار بفضل العديد من المشاريع ذات جودة. بالإضافة إلى هذا، قامت المجموعة بمضاعفة عمليات الحيازة و ذلك توافقا مع ميولات السوق و كذا جعل خبرتها في عدة قطاعات رافعة حقيقية للنمو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!