مرشحون الباقعون فوق تراب المدينة، فوق كراسي مجالسنا و النيابية فوق مصالحنا رغما عنا ، جئت أسألكم…و أذكركم !

2013-12-03T08:17:15+00:00
أزمورجهويةسياسةوطنية
2 ديسمبر 2013آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 8:17 صباحًا
مرشحون الباقعون فوق تراب المدينة، فوق كراسي مجالسنا و النيابية فوق مصالحنا  رغما عنا ، جئت أسألكم…و أذكركم !


أيها المرشحون الباقعون فوق تراب المدينة، فوق كراسي مجالسنا فوق مصالحنا  رغما عنا ، جئت أسألكم…و أذكركم !

حتى أكون صادقا مع من يتابع الواضح من كلماتي و يفهم المرموز منها، فإن من الانتخابات التشريعية و المحلية التي أتذكرها جيدا كانت بداية التسعينات، ، و تابعت العملية بتفاصيلها، كون بعض مدرسي الإعدادي التي كنت أعمل بها كانوا من بين المرشحين الذي خسروا الرهان أمام العمالقة منهم في شراء الضمائر و الذمم ، و الذين لازال بعضهم إلى اليوم متكئين على كراسي نواب الأمة المحترمين Parlement، و البعض الآخر من أصحاب حسابات بنكية مثقلة بأموال مشبوهة و يحملون صفة منتخبي الشعب. أتذكركم جيدا مثلما أعرفكم اليوم أكثر. أتذكر حالكم و أحوالكم، و ما كنتم عليه من قبل، و ما صرتم إليه اليوم، كما أتذكر حال الذين كانوا من مسانديكم، و القائمين على إدارة حملاتكم الدعائية، و كيف امتطوا صهوة نفس الجواد الذي كنتم تركبونه، حتى صاروا مثلكم من دهاة العملية الانتخابية، بل و تفوقوا على دهائكم، فأصبحتم تتوددون إليهم لتسهيل أمر تزكيتكم، و تخليصكم من منافسيكم، و ضمان فوزكم بطرق لم تعهدوها، فهل أنتم تتذكرون  و السلطات تدعمكم و زورت لبعضكم ؟

أنتم المنتخبون الذين قطعوا الوعود، و أعطوا المواثيق، و أقسموا بالله جهد أيمانهم أن يخدموا العباد، و يصلحوا البلاد، و أن يرفعوا الظلم عن الناس، و يحاربوا الاستغلال و الاستبداد، لكنكم، و ما إن شطحتم حتى نطحتم، فتقاسمتم المدينة و البلاد، و نسيتم العباد، و ظلمتم من حيث لم تُحِسوا، بل ومات إحساسكم. فصار الاستغلال من طبائعكم، و الاستبداد نهجكم لبلوغ غاياتكم، فهل تتذكرون يوم أتيتم مسلَّمين، مسالمين، طالبين، راغبين، و متوددين إلى الناخبين بعضكم حفاة عراة، حتى نلتم ثقة بعضهم بدهائكم، و البعض الآخر بدراهمكم، قبل أن تُتِموا العدة بما أنتم متفوقون فيه من علوم الحساب ؟ هل تعدون كم قضيتم من سنوات و أنتم تتحملون مسؤولية تسيير و تيسير شؤون و قضايا ناخبيكم؟، و كم مصلحة خلصتموها لهم؟ و كم خلصتم لأنفسكم؟.

بالله عليكم، ألا تخجلون من أنفسكم؟  يا من عُقدت عليكم آمال المستضعفين في الأرض لحمايتهم، و الدفاع عن مصالحهم، فصَمَّت أذنكم عن سماع صرخات المتضررين، و عُمِيَت أعينكم عن رؤية حال المعوزين، وكنتم أول من سلًّم الناس إلى من يفتك بهم، ووليتم أمر جيوبهم إلى من يستنزفها، فحولتم حياتهم إلي جحيم، و جعلتم أحلامهم كوابيس، و صار همهم الوحيد و شغلهم الشاغل، إزاحتكم من مناصبكم التي استقويتم بها و تقويتم، و الإطاحة بكم و محاسبتكم، حتى تكونوا عبرة لمن يأتي من بعدكم، أو يفكر في ذلك.

يا من تربعتم على كراسي المسؤولية، ممثلين عن سكان المدينة، فكنتم الآمرون الناهون، و الحاكمون المتحكمون في كال صغيرة و كبيرة، كيف كان إحساسكم يوم رفعت صوركم على المكنسات، و جاب بها المتظاهرون شوارع المدينة، و كنسوا بها الأرض و أنتم و أتباعكم تنظرون؟ كيف كانت مشاعركم يوم صرخ الناس في وجهكم، مطالبين برحيلكم و محاكمتكم؟ كيف و لماذا صمتم يوم نعتكم من خَلَفَكُم “يا من كنتم تسيرون المدينة” بعائلات الجاه و المال و أباطرة المخدرات، و لم تَرُدُّوا؟ ألم يكن سكوتكم علامة رضاكم؟ أم أنكم تجنبتم كشف المشتور بتجاهلكم الأمر كله؟ أم أن ملفات قضائية كانت وراء ذلك الصمت الغريب؟

أنتم الذين كنتم دائما تصُمُّون آذاننا بشعاراتكم الرنانة، و تتعهدون أمامنا بعهود لم تلبثوا أن تنكثوها، و تختفون بعدها لسنين طوال، أما آن الأوان لتختفوا إلى الأبد؟ أما آن الأوان لتنسحبوا في صمت من حياتنا، من ذاكرتنا، ومن أجندتنا اليومية؟ فقد سئمنا أسمائكم، و صوركم، و ذكركم في مجمعنا، الراحة مع وجودكم شقاء، و البؤس في غيابكم نعيم، فارحلوا عنا بالله عليكم، أنتم، و حقائبكم، و مشاريعكم، و تَنْمِيَتكم، و حتى منابركم التي تعمل على تبييض وجوهكم، و تلميع صوركم، فنحن منها و منكم أبرياء. ارحلوا عنا و إلا، فالزمان بينكم و بيننا ، و يوما ما ستسألون و أنتم راقدون تحت التراب …! 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!