أستاذة من مدرسة الطبري بسيدي بنور تتوج جهويا في مسابقة تحدي القراءة العربي

2016-07-02T00:33:27+00:00
تربية و تعليمجهوية
1 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2016 - 12:33 صباحًا
أستاذة من مدرسة الطبري بسيدي بنور تتوج جهويا في مسابقة تحدي القراءة العربي

ازمور انفو24 المتابعة:عدنان حاد

أستاذة من مدرسة الطبري بسيدي بنور تتوج جهويا في مسابقة تحدي القراءة العربيتفعيلا لمضامين المراسلة الوزارية رقم 151/16 بتاريخ 25 ماي 2016 المتعلقة بإجراءات اختيار المشرفين الرواد والمؤسسات التعليمية ذات المشاركة المتميزة في مسابقة “تحدي القراءة العربي”، والتي حددت معايير اختيار المشرفين المتميزين والمؤسسات المتميزة على المستوى الجهوي، تم اختيار الأستاذة نادية بوقطيب من هيئة التدريس بمدرسة الطبري الابتدائية بسيدي بنور كأفضل مشرفة لبرنامج تحدي القراءة العربي على صعيد جهة الدار البيضاء سطات، برسم الموسم الدراسي 2015/2016.
وقد جاء تتويج الأستاذة نادية بوقطيب بعد دراسة ملفات المشرفين على البرنامج المنتمين لجميع المديريات الإقليمية بالجهة لاختيار المشرف المتميز في البرنامج بناء على الوثائق والصور وتقارير الأنشطة المنجزة ومعايير دقيقة حددتها المراسلة الوزارية المشار إليها (تتجلى خصوصا في جودة تنظيم الإجراءات الخاصة بالإشراف على المسابقة في المؤسسة التعليمية وتشجيع المتعلمات والمتعلمين على القراءة والمشاركة في المسابقة).
وكانت مدرسة الطبري قد انخرطت في برنامج التحدي خلال شهر دجنبر 2015، حيث بادرت الأستاذة المشرفة إلى تشجيع تلميذات وتلاميذ مدرسة الطبري -من جميع المستويات الدراسية- على الانخراط في البرنامج، من خلال لقاءات متعددة أسفرت عن انخراط عدد كبير من التلاميذ.
وقد لقي البرنامج نجاحا كبيرا على صعيد المؤسسة، تجلى على الخصوص في إقبال التلاميذ بحماس كبير على قراءة القصص والكتب وتلخيصها باستعمال الجوازات الخمس المعدة لذلك، وهكذا أكمل 70 تلميذا وتلميذة قراءة وتلخيص 50 قصة لكل واحد منهم، وهو ما كان له تأثير إيجابي من خلال أولا تنمية ملكة حب القراءة لدى التلاميذ، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم وتوسيع مداركهم، ومن جهة ثانية تنمية مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لديهم من خلال تعريفهم بأفكار الكتاب والمفكرين والفلاسفة بخلفياتهم المتنوعة وتجاربهم الواسعة في نطاقات ثقافية متعددة.
هذا، وسيتم عرض ملفات المشرفين المتميزين على مستوى كل جهة على لجنة تحكيم من الإدارة التنفيذية للمشروع بدبي لاختيار المشرف المتميز لبرنامج تحدي القراءة العربي هذه السنة على الصعيد الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!