مؤسسة الطبري بسيدي بنور تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

2017-02-26T21:26:27+00:00
تربية و تعليمجهوية
25 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 9:26 مساءً
مؤسسة الطبري بسيدي بنور تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

ازمور انفو24 المتابعة:عدنان حاد
في اطار الانشطة التي تقوم بها مؤسسات المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور في احتفاء باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، نظمت مؤسسة الطبري يوما تحسيسيا لأطفال المؤسسة، بحضور مدير المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور، ورئيسي مكتب الاتصال و مكتب الحياة المدرسية ، وقائد المقاطعة الأولى و مسؤول قطاع الصحة و ضباط الامن الوطني و مسؤول عن الوقاية المدنية و مدير المؤسسة وهيئة و جمعية الوحدة و الاطر التربوي للمؤسسة التعليمية.
افتتح النشاط بكلمة ترحيبية للمدير الاقليمي للتعليم، حيث أشاد بالدور التحسيسي الذي تلبعه المؤسسة التعليمية في نشر الوعي و أهمية احترام قانون السير، كما عرف اللقاء القاء عروض من طرف جل الاطراف المساهمة في الحملات التحسيسية، لشرح مضامين العلامات بإيجاز لقانون السير ومستجداته وضرورة احترامه، باعتباره قانونا أولا، ولأهميته في الحفاظ على سلامة حياة المواطنين.
وشدد جل المتدخلين على أهمية توعية التلاميذ بقانون السير، لأنهم الفئة الأكثر تعرضا لحوادث المرور، الناتجة في الغالب عن اندفاعهم وعدم تقديرهم مغبة سلوكهم المتهور في الطريق، خلال سيرهم على الأرجل أو استعمالهم للدراجات الهوائية وأحيانا النارية، وهنا يبرز دور المؤسسة التعليمية في بث الوعي المروري لدى التلاميذ بتعليمهم قواعد وآداب المرور، بطرق بيداغوجية فعالة وتقنيات ملائمة للطفولة، للمساهمة في تحقيق السلامة المرورية.
خلفت هذه الحملة التحسيسية بالسلامة الطرقية آثارا إيجابية، وانطباعات حسنة لدى التلاميذ الصغار، إذ فتحت أعينهم على أمور شتى تخص السير الطرقي، والمخاطر المتعددة التي يمكن تفاديها بالتبصر والانتباه. كما تعرف التلاميذ وبشكل أقرب على وظيفة الأجهزة الأمنية، والمسؤولية الجسيمة التي يتحملها أفرادها في سبيل حماية أمن المواطنين عامة، وتوفير شروط الأمن الطرقي على وجه الخصوص.
في ختام هذه الأنشطة، تسلم المشاركون و المؤطرون شهادات تقدير وعرفان على الجهد المبذول في سبيل إنجاح هدا اللقاء التواصلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!