الجديدة :أنشطة تهدف الى التحسيس بإشكالية تحاقن الدم و أهمية التبرع به و نشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين.(الصور والفيديو )

2018-03-28T16:40:34+01:00
الصحةجهويةمنوعات
28 مارس 2018آخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2018 - 4:40 مساءً
الجديدة :أنشطة تهدف الى التحسيس بإشكالية تحاقن الدم و أهمية التبرع به و نشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين.(الصور والفيديو )

أزمور انفو 24:

بمناسبة اليوم المغاربي للتبرع بالدم الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، وفي اطار:
“اتفاقية شراكة خاصة حول التبرع بالدم بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة ينضم المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة تحت اشراف المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالجديدة ، أنشطة تهدف الى التحسيس بإشكالية تحاقن الدم و أهمية التبرع به و نشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين.

ورقة تقنية للمسيرة التحسيسية والأنشطة الموازية
1. زيارة المركز الجهوي لتحاقن الدم من طرف تلامذة و أطر مؤسسات تعليمية من تنظيم جمعية الرحمة للإغاثة تحت شعار:
“التبرع بالدم: مشروع مؤسسة، حياة وطن”
يتم فيها استقبال تلامذة و أطر مؤسسات تعليمية في إطار زيارة ميدانية داخل المركز الجهوي لتحاقن الدم، لإعطائهم نظرة شاملة على مسيرة كيس الدم بدءا من المتبرع ووصولا الى المريض ،مرورا بعملية الفرز والتحليلات و التخزين و تحسيسهم بأهمية هذا الكيس بالنسبة لصحة و حياة المرضى والجرحى المحتاجين للدم،وسيستمر هذا النشاط طيلة شهر مارس .
2. مسيرة تحسيسية حول التبرع بالدم يوم الأربعاء 28 مارس 2018 : انطلاقا من حديقة محمد الخامس الى الحي البرتغالي عبر شارع محمد السادس ورجوعا الى نقطة الانطلاقة عبر شارع نابلس ،وسيشارك في هذه المسيرة :
• المندوب الاقليمي لوزارة الصحة
• مدير المركز الوطني لتحاقن الدم
• المركز الجهوي لتحاقن الدم
• مؤسسات التعليم الخصوصية التي قامت بزيارة المركز: م.م إحسان، م.م أم الربيع، م.م السنابل، م.م الزيتونة، م.م النور، م.م إلياس، م.م الجديدة و م.م الملاك الأزرق
• جمعية الرحمة للإغاثة
• جمعية المحيط للتربية والتبرع بالدم
• الهلال الأحمر المغربي
• بعض الشخصيات الرياضية والفنية
سيبدأ التجمع بالحديقة على الساعة الثانية و النصف زوالا وستعطى انطلاقة المسيرة على الساعة الثالثة والنصف على أن لا تتجاوز مدة المسيرة ستون دقيقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!