بـــيــــان استنكاري

17 يناير 2014آخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2014 - 6:02 مساءً
بـــيــــان استنكاري

1505165_10202236870298524_22554666_n-300x225

المراسل: جلال شريف

تنفيذا لتوصيات المقرر التنظيمي المصادق عليه في المؤتمر الوطني الثامن للجامعة الوطنية للصحة المنعقد بتاريخ   16 و 17 مارس 2013 المتعلقة بتوسيع الهيكلة التنظيمية و بعد إنضاج الشروط الموضوعية و الذاتية و إجراء مشاورات موسعة، عمدت الجامعة إلى تكوين المكتب النقابي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي (ANAM) و راسلت مدير الوكالة بتاريخ 28 أكتوبر 2013 من أجل إخباره بهذا التأسيس و طلب لقاء معه لتقديم أعضاء المكتب النقابي، كما جرت العادة على ذلك في تقاليد الجامعة و المنظمة الأصيلة الإتحاد المغربي للشغل.

 و بالنظر للأهمية الإستراتيجية للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، فقد حضي أعضاء هذا المكتب النقابي باستقبال الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل الأخ الميلودي موخاريق و الأخت أمال العامري عضوة الأمانة الوطنية للمنظمة و ممثلة الإتحاد في المجلس الإداري للوكالة.

غير أن مدير الوكالة الجديد لم يستسغ على ما يبدو تكوين المكتب النقابي و لم يستوعب بعد المكانة المميزة التي أصبح يفردها الدستور الجديد للمجتمع المدني باعتباره شريك لا محيد عنه، فاختار بذلك سياسة الهروب إلى الأمام كما تدل على ذلك الوقائع و الممارسات و المماطلة أكثر من 70 يوم  في تحديد موعد للقاء المكتب النقابي للوكالة تحت إشراف المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة. و شرع بالمقابل في استعمال كل الأساليب التحكمية التي اعتاد توظيفها  و غير المقبولة جملة و تفصيلا من أجل بسط هيمنته على الوكالة.

و حيث أن كل المؤشرات المتوفرة تفيد بما لا يدع مجالا للشك تكرار تجربة المدير السابق مع الاختلاف في الأسلوب  و الشكل و التوقيت،

فإن لجنة المتابعة لملف الوكالة و بعد تقييمها للوضع و تقديرها لخطورة الفعل الذي أقدم عليه مدير الوكالة، فإنها تعرب عن استنكارها لسياسة التماطل و التسويف التي يمارسها المدير و تعلن عن عزمها الرد على هذا الاستهتار غير المقبول بالحجم المطلوب و بالموازاة مع انعقاد المجلس الإداري للوكالة يوم الأربعاء 22 يناير 2014.

 الجامعة الوطنية للصحة       

     عن لجنة المتابعة

         

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!