المجلس العلمي المحلي للجديدة يواصل احتفالاته بعيد العرش المجيد بتنظيم حفل ديني بهي

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدةشؤون دينية
azemmourinfo241 أغسطس 2024آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2024 - 9:02 صباحًا
المجلس العلمي المحلي للجديدة يواصل احتفالاته بعيد العرش المجيد بتنظيم حفل ديني بهي

أزمور انفو24:

في إطار تنزيل برنامج أنشطته التي خصصها المجلس العلمي المحلي للجديدة بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، نظم المجلس العلمي المحلي للجديدة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالجديدة يوم السبت 21 محرم 1446ه الموافق ل 27 يوليوز 2024 م حفلا دينيا بهيجا بمؤسسة البركة بجماعة سيدي علي بنحمدوش.
افتتح هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الإمام المرشد عبدالرحيم العزاوي.
ثم ترديد النشيد الوطني
وكلمة ترحيبية للمشرفة العامة على مؤسسة البركة عبرت فيها عن فرحها العميق بهذه المناسبة.
وبعد ذلك تناول الكلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي للجديدة الدكتور عبدالمجيد محيب تطرق فيها للسياق العام لهذا الحفل القرآني الذي يأتي في غمرة الاحتفالات الوطنية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين حيث يسهر حفظه على رعاية الشأن الديني بالمملكة الشريفة ويحافظ على ثوابتها ونموذج تدينها المتميز، ومن هذا النموذج طريقة المغاربة في حفظ القرآن الكريم عن الطريق اللوح حيث عبر السيد الرئيس أن ما نزل من اللوح لا يحفظ ويضبط إلا باللوح، وحث على ضرورة المحافظة على الطريقة المغربية العتيقة في حفظ القرآن الكريم التي تعتمد في الحفظ على اللوح مبرزا أهميتها ومقاصدها وأبعادها التربوية، كما حث الطلبة على تجنب كل ما يمكن أن يشغلهم عن مشروع حفظ كتاب الله تعالى.
أما السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالجديدة الدكتور عبدالمجيد حضري فقد عبر في كلمة له عن شكره الجزيل للمشرفة العامة على مؤسسة البركة وللسيد الرئيس ولكل الحضور بمناسبة هذا الحفل البهي الذي يأتي احتفالا بذكرى غالية على قلوب كل المغاربة ذكرى عيد العرش المجيد، وعبر في كلمته أن طلبة التعليم العتيق منخرطون في ترسيخ الثوابث الوطنية للملكة المغربية الشريفة والدفاع عنها ونشر قيم الوسطية والاعتدال تحت قيادة مولانا أمير المؤمنين نصره الله.
وقد تخلل هذا الحفل البهيج الذي اجتهد في تسييره والربط بين فقراته بطريقة متميزة الاستاذ حسن العباري عضو المجلس العلمي المحلي للجديدة قراءات فردية للقرآن الكريم ووصلات للمديح النبوي ومحاكاة لخطبة الجمعة وفق النموذج المغربي، كما تم تكريم مجموعة من الطلبة الذين أتموا حفظ كتاب الله تعالى.
ليتم في الأخير رفع الدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، ولكل الساهرين والمساهمين في تحفيظ كتاب الله تعالى من طرف الدكتور احمد فاضل عضو المجلس العلمي المحلي للجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!