اليوم الثالث من يوميات موسم مولاي عبدالله أمغار

azemmourinfo24
منوعات
azemmourinfo247 أغسطس 2023آخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2023 - 9:46 صباحًا
اليوم الثالث من يوميات موسم  مولاي عبدالله أمغار

أزمور انفو24:

عامل الجديدة يقوم بزيارة الصقارة الشرفاء القواسم وجمهور الموسم يستمتع بأمسية رائعة من فن السماع والمديح.
فاجأ عامل إقليم الجديدة “محمد سمير الخمليشي” الشرفاء القواسم “صحاب الطير الحر” منتصف ليلة السبت بزيارة تفقدية داخل الخيام تعرف من خلالها على ظروف عيشهم وأوضاعهم داخل الموسم، وعبر الشرفاء القواسم عن عظيم امتنانهم وشكرهم الخالص للسيد العامل لهذه الالتفاتة التي تركت أثرا طيبا في نفوسهم، السيد العامل كان مرفوقا خلال هذه الزيارة برئيس جماعة مولاي عبد الله والقائد الجهوي للدرك الملكي.
وتواصلت طيلة يوم الأحد ثالث أيام موسم مولاي عبد الله أمغار فعاليات فن التبوريدة وكالعادة شهد هذا الطقس التراثي متابعة كبيرة من رواد الموسم، كما شهدت خيام الصيد بالصقور حضور غفير لمحبي هذا الإرث الثقافي واستمتعوا بالتقاط صور تذكارية مع “الصقارة” الذين ما فتئوا يقدمون نبذة تعريفية عن هذا القن التراثي والعلاقة الغريبة التي تجمع الصقر بمربيه وطريقة ترويضه من طائر كاسح إلى أليف.
واختتم اليوم الثالث بأمسية دينية للسماع والمديح بالمنصة الكبرى أحيتها فرق محلية أمتعت جمهور الموسم بقصائد في مدح الرسول الكريم والتضرع للمولى عز وجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!