إضراب وطني يشل الجماعات المحلية والوظيفة العمومية

14 سبتمبر 2014آخر تحديث : الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 10:25 صباحًا
إضراب وطني يشل الجماعات المحلية والوظيفة العمومية

المتابعة: شوف تيفي

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل، اليوم الأحد، إلى إضراب وطني انذاري في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات ذات الطابع الإداري، يوم الثلاثاء شتنبر الجاري، احتجاجا على ما وصفته بـ”تواصل الهجوم الممنهج وغير المسبوق على المكاسب التاريخية لعموم الموظفين والطبقة العاملة (الحق في الإضراب، الحق في التظاهر والاحتجاج السلمي ، التقاعد….)، واستمرار السياسات اللاشعبية والتفقيرية للحكومة الحالية الرامية إلى الإجهاز على القدرة الشرائية وضرب القطاعات الاجتماعية.

المنظمة الديمقراطية للشغل، أكدت في بلاغ لها، توصلت الجريدة، بنسخة منه، أن المكتب التنفيذي للمنظمة قرر خوض إضراب وطني، في ظل تمادي الحكومة في الإجهاز على الخدمات الاجتماعية من خلال التخلي التدريجي عن التزاماتها اتجاه التعليم والصحة والسكن والتشغيل؛ والتأخر الملحوظ في التعاطي مع ملف إصلاح المنظومة التربوية الذي يعتبر ضرورة آنية ملحة باعتبار التعليم القاطرة الأساسية للمشروع الديمقراطي والحداثي وضامن للأمن الفكري والديني والقيمة الإنسانية النبيلة.

ولم يفت للمنظمة، التأكيد على استمرارها في خيار المقاومة الاجتماعية ودعم مختلف الحركات الاحتجاجية المطالبة بالكرامة والعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروات مع الانفتاح على كافة القوى الحية والديمقراطية وعلى رأسها النقابات الجادة للتنسيق وذلك للتصدي للسياسات اللاشعبية والتفقيرية للحكومة الحالية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!