الملك محمد السادس نصره الله يعتني بوضعية محمد أديب السلاوي

2014-10-01T16:03:22+01:00
2014-10-01T19:48:26+01:00
ثقافة و فنونجهويةسياسةوطنية
1 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الملك محمد السادس نصره الله يعتني بوضعية محمد أديب السلاوي
رابط مختصر

محمد أديب السلاوي2

أزمورأنفو24  :  حمزاوي عبد العظيم

أمر الملك محمد السادس نصره الله بالإعتناء بوضعية الكاتب الموسوعي محمد أديب السلاوي ، عضو اتحاد كتاب المغرب، و الذي يمر بظروف صحية صعبة و حرجة و يرقد على إثرها بالمستشفى العسكري بالرباط ، بعد الوعكة الصحية التي أصيب بها به مؤخرا الناتجة عن أمراض مختلفة ألمت به و أجبرته الرقود بالمستشفى .
و لطالما اعتبر المغرب البلد المغاربي الحافل بالمتألقين على كافة المستويات السياسية الثقافية و الفنية و الرياضية، فقد اعتبر المغرب منذ عهود مضت أنه رمز الإبتكار و الإبداع و التميز و الإنفراد في شتى المجالات.

و يعتبر الكاتب و الصحفي محمد أديب السلاوي من الوجوه اللامعة في سماء الثقافة المغربية، فهو يعد من الوجوه البارزة التي لمعت في سماء الإعلام المغربي و الثقافة المغربية، بلغت مقالاته و دراساته درجة السمو الفكري و يعتبر مشعل الأدب المغربي.

درس محمد أديب السلاوي على يد كبار العلماء و تلتمذ أمثال علال الفاسي، و محمد التازي، و عبد العزيز بن عبد الله، و العديد من كبار العلماء المغاربة كما عاصر كبار الإعلاميين نذكر من بينهم على سبيل الذكر لا الحصر عبد الجبار السحيمي.. .فكان يعتبر من أعظم الكتاب المغاربة و مازال الكاتب محمد أديب السلاوي معطاء و مفكرا بارعا و نابغا في كتاباته، تلك الكتابات التي وصل صيتها إلى العالمية.
محمد أديب السلاوي من مواليد فاس سنة 1939، و حاصل على الميدالية الذهبية عن أبحاثه في الفن التشكيلي المغربي من البنيالي العالمي للفنون التشكيلية بالقطر المصري بالقاهرة، كما حصل في 1984 على جائزة الكتاب عن التشكيل المغربي بين التراث و المعاصرة، من معرض الكتاب بالقطر السوري بدمشق. كما ساهم في تعزيز المكتبات المغربية و إغناها.
كما أعرب إتحاد كتاب المغرب، الذي رفع ملتمسا إلى الملك المنصور بالله بخصوص حالة السلاوي، عن شكره و امتنانه للعاهل المغربي نصره الله و أعزه، على الإتفاتته المولوية السامية النبيلة تجاه أعضاء الإتحاد كتاب المغرب، و تجاه أسرة الأدباء و المثقفين و المبدعين و الفنانين المغاربة عموما، ممن يحظون بمساندة جلالته في ظروفهم الصحية، بسخاء و كرم، و بفائق رعايته المولوية.
فنتمنى للأديب السلاوي تمام الشفاء العاجل و الصحة و العافية و العودة إلينا قريبا بالمزيد من الإبداعات المتميزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!