دارامريكا بالبيضاء مع مرضى السيداحول العالم

2014-12-10T13:36:43+00:00
2014-12-10T19:08:33+00:00
الصحةثقافة و فنونمنوعات
10 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دارامريكا بالبيضاء مع مرضى السيداحول العالم
رابط مختصر

أزمور أنفو24 المتابعة: مصطفى بولاغراس

تنظم القنصلية العامة الأمريكية في مركزها الثقافي دار أمريكا، سلسلة من أنشطة التوعية حول داء السيدا موجهة لأعضاء دار أمريكا وزوارها، وذلك يوم غد الأربعاء 10 دجنبر ابتداء من الساعة 3 بعد الزوال

وستتم هذه الأنشطة بحضور القنصل العام الجديدة بالدار البيضاء نيكول ثيريو، و عبد الصمد وسايح، رئيس الجمعية المغربية للشباب ضد السيدا ورئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني – جهة الدار البيضاء الكبرى.
وبعد كلمة افتتاح تلقيها القنصل العام نيكول ثيريو، سيقدم وسايح عرضاً حول الوضعية الوبائية للسيدا بالمغرب والعالم، ثم سيوزع نشرات توعية حول الموضوع.
وتشير الأرقام الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة المشترك لفيروس نقص المناعة البشرية / السيدا (ONUSIDA) إلى وجود 35 مليون شخص حامل للفيرس متوزعون عبر العالم.
و تخليدا لذكرى ضحايا المرض، ستتم دعوة الحاضرين إلى حديقة دار أمريكا لوضع 350 شارة حمراء، ترمز كل منها الى 100.000 مصاب. وسيتم بعدها عرض شريط The Ryan White Story، وهو فيلم أمريكي يحكي عن معاناة طفل من التمييز لأسباب متعلقة بالسيدا ساهم بشكل كبير في تحيين عقلية الامريكيين اتجاه المصابين بالمرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!