الألعاب النارية والمفرقعات و خطورتها على الأطفال

2013-10-30T14:22:25+00:00
منوعات
30 أكتوبر 2013آخر تحديث : الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 2:22 مساءً
الألعاب النارية والمفرقعات و خطورتها على الأطفال

 

إن ظاهرة استخدام الألعاب النارية والمفرقعات من الظواهر السلبية الأكثر انتشارا في المدن المغربية مع قرابة عاشوراء، ورغم التحذيرات الصحية والاجتماعية من خطورة هذه الألعاب فإن بيعها ما زال منتشرا ببلادنا بشكل عشوائي وبدون مراقبة.
حيث يقوم بائعوها بتوفيرها وترويجها لمن يرغب فيها بشكل كبير ، وباتت هذه المواد تشكل خطرا ليس على مستخدميها فقط بل كذلك على الآخرين المتواجدين في محيط استخدامها لما تسببه أحيانا من حروق وتشوهات مختلفة تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

152432013101465
كما تحدث أضرارا في الممتلكات جراء ما تسببه من حرائق، إضافة إلى التلوث الضوضائي كما أن استخدام الألعاب النارية أصبح عادة سلوكية سيئة عند بعض الأطفال، مما تلحقه من أذى بالآخرين وتعكر حياتهم الشئ الذي يقوض راحة الناس وسكينتهم ويثير الرعب والفوضى في الأحياء والأزقة بالمدن المغربية
كما تؤدي إلى ترهيب الأطفال والمسنين  والحوامل، الذين يستيقظون على أصوات هذه المفرقعات التي تسبب لهم الهلع والخوف والانزعاج وبالتالي تترك آثارا في نفسيتهم.

ليبقى السؤال مطروح عل الجهات المسؤولة حول كيفية الحد من هذه الآفة التي تربك المواطنين؟

3909963625

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!