الندوة الصحفية لفريق الدفاع الحسني الجديدي

2015-02-06T23:09:36+00:00
جهويةرياضيةوطنية
6 فبراير 2015آخر تحديث : الجمعة 6 فبراير 2015 - 11:09 مساءً
الندوة الصحفية لفريق الدفاع الحسني الجديدي

10961852_850956208301703_466563805_n

ازمور انفو 24 المتابعة عبدالكريم حمان

انعقدت، الندوة الصحفية التي عقدتها لجنة الاتصال المنبثقة عن المكتب المسير لنادي الدفاع الحسني الجديدي مساء يوم الخميس 5 فبراير 2015 بمركز تكوين اللاعبين الناشئين التابع للفريق الجديدي ،من أجل مد ممثلي الإعلام الوطني والمحلي بكل المستجدات التي تمس ممثل دكالة في البطولة الوطنية لكرة القدم وتوضيح كل الأسباب التي خلقت نوعا من التجادبات الإعلامية في الفترة الأخيرة  ، بلغ صداها إلى الرأي الرياضي والوطني .

ففي هذه الندوة التي عقدتها لجنة الاتصال والتواصل بالفريق الجديدي والمكونة من كل من السادة عبد اللطيف المقتريض، عبد الإله بلكحل ،الحاج أبو الفراج ،محمد لنفر وعباس مسكوت ، تفرع النقاش حول العديد من النقط التي شغلت الجسم الصحفي بالجديدة ومعه الجمهور الجديدي على السواء خلال الدورات الأخيرة من البطولة الوطنية.

هذا وقد أوضح أمين مالية الفريق الجديدي، خلال إجاباته على العديد من أسئلة الزملاء الصحفيين، أن ضعف حبل التواصل بين إدارة النادي ووسائل الإعلام المحلية، يعد من الأسباب الكامنة وراء انعقاد هذه الندوة من أجل تسليط الضوء وتنوير الرأي العام المحلي والوطني ليكون الجميع على بينة من الأوضاع التس يعيشها الفريق .

 وقد ارتبطت الندوة بكل ما راج في العديد من المنابر الإعلامية المحلية حول الأوضاع السيئة للفريق ، خصوصا تلك المرتبطة بالمدرب المصري طارق مصطفى و مستحقات اللاعبين وانتقالاتهم والانتدبات التي أقدم عليها الفريق خلال الميركاتو والتعاقد مع المؤسسة المحتضنة وغيرها من النقط التي تقض مضجع الجمهور والمكتب واللاعبين .

وفي معرض حديثه، لتوضيح ذلك ، حسم الدكتور المقتريض،  أن جميع اللاعبين قد توصلوا برواتبهم الشهرية وبجميع منح المباريات التي أجراها الفريق ، سواء في البطولة أو منافسات كأس العرش باستثناء أشطر  منحة توقيع بعض اللاعبين التي ستعمل إدارة النادي على تسويتها بعد تجديد عقد الاحتضان مع المكتب الشريف للفوسفاط ( 3 سنوات).

وأضاف المتحدث أن المكتب المسير، ولتجاوز هذه الضائقة المالية ، وضع استرايجية ثلاثية الأبعاد، بُعد قريب ومتوسط وبعيد. و يتجلى بعدها الأول، حسب الدكتور المقتريض ، في ابرام مجموعة من الشراكات مع بعض المؤسسات التجارية لتدبير الشأن المالي الآني للفريق .أما البُعد المتوسط فيحصره المتحدث في مركز التكوين  الذي سيُمكن الفريق من إنتاج لاعبين يمكن أن يعودوا بالنفع على النادي سواء على  مستواه التقني أو المادي .

أما البُعد الثالث فيتجلى في الشراكة التي أبرمها المكتب المسير للنادي مع جماعة مولاي عبد الله من أجل بناء مركز بمواصفات عالية وعلى مساحة شاسعة للنهوض بالقطاع الرياضي عموما والكروي خصوصا سواء على المستوى المحلي أو الوطني.

وعاد المتحدث للتأكيد على أن ما أقدم عليه الفريق من إجراءات، في ما يخص تسريح بعض اللاعبين أو إعارة البعض منهم، هو أمر يدخل في اختصاصات الإدارة التقنية للفريق ، مضيفا أن اللاعب الكرتي تمت إعارته لإحد فرق الهواة وأن اللاعب لانغوالاما فقد تم تسريحه بموجب عقد انتقال لفريق نهضة بركان ..أما اللاعب أحمد الدمياني ، فإن المكتب المسير للفريق يأمل في حل وسط، يُمكن أن يرضي الطرفين ، يقول المقتريض. أما كارل ماكس فقد صرح المتحدث في شأنه أنه انتقل إلى الدفاع الحسني الجديدي بصفر درهم لناديه الأصلي وأن قيمة مبلغ توقيعه لفارس دكالة تتمثل في 50 مليةن سنتيم فقط .

وفي رده على سؤال يهم الصعوبات التي لاقاها اللاعب زكرياء حدراف ، للانتقال إلى فريق مونبوليي الفرنسي ، فد أكد أبو الفراج على أن الأمر يرتبط بمجموعة وثائق خاصة باللاعب ذاته، دون تحديد مسؤولية الطرف الذي كان سببا وراء ذلك. ليضيف المقتريض من جهته أن اللاعب زكرياء حدراف، يمكن أن يستمر رفقة الفريق الجديدي إلى متم الموسم الرياضي الحالي ، في انتظار زيارة وفد من الفريق الفرنسي للجديدة خلال شهري فبراير الجاري أو مارس المقبل .

ويضيف نائب الرئيس الاول أبو الفراج أن المكتب الشريف للفوسفاط ، قد وقع مع نادي الدفاع الحسني الجديدي عقدا جديدا ولمدة 3 سنوات ، إلا أن الجديد في عقد الاحتضان الجديد هو تخصيص مبلغ التعاقد والاحتضان للاعبين ومركز التكوين دون صرفه في انتدابات اللاعبين أو  واجبات المدربين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!