ظاهرة احتلال والترامي على الملك العام

2015-02-16T18:53:37+00:00
أزمورإقتصاديةجهويةوطنية
16 فبراير 2015آخر تحديث : الإثنين 16 فبراير 2015 - 6:53 مساءً
ظاهرة احتلال والترامي على الملك العام

أزمورأنفو 24 المتابعة: نجاة حاسني

ان ظاهرة احتلال والترامي على الملك العام .اصبحت تعرفها معظم المدن المغربية بدون استثناء ففي غفلة أو غفوة من السلطات المعنية يتم احتلال الملك العمومي بدون اي سند قانوني وبسرعة ملفتة للانظار.ومن مظاهر هذا الاحتلال:

استغلال الباعة المتجولين لاماكن غير مسموح بها كالشوارع والطرقات وجوانبها.وهذا المشكل بالضبط والنقطة المؤلمة في الموضوع بخصوص الباعة المتجولين هو مشكل اجتماعي لا يخص مدينة دون اخرى او بلد دون اخر ،وهذا الامر يتطلب تضافر الجهود على مستوى المجلس البلدي والسلطات المحلية من اجل تنظيم هذه الظاهرة التي توسعت واصبحت تقلق التجار والساكنة.من اجل اعادة الامور الى وضعيتها الطبيعية مع خلق اسواق نموذجية والتفكير في حلول عاجلة وليس ترقيعية ووقتية.

والمظهر الثاني من مظاهر الاحتلال للملك العمومي هو تجاوز اصحاب المحلات والمقاهي والمطاعم للمساحة المسموح باستغلالها ،الامر الذي يجعل المواطنين يعانون الامرين في التنقل داخل المدينة مما يضطر لتقاسم الطريق مع السيارات بشكل عشوائي مما يعرض حياة الافراد للخطر خصوصا الاطفال منهم .

لقد جفت اقلامنا من كثرة الحديث عن احتلال الملك العمومي ،وكلنا مسؤولون عنه منتخبون،سلطات محلية،ومجتمع مدني،انه خرق سافر للقانون لذلك نطلب التذخل الصارم لفرض احترام القانون الذي يجب ان يكون فوق الجميع .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!