أزمور:تحرير الملك العمومي ونتائجه

2013-11-11T15:55:30+00:00
أزمور
9 نوفمبر 2013آخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 3:55 مساءً
أزمور:تحرير الملك العمومي ونتائجه

DSC00209

شهدت مدينة أزمور في الآونة الأخيرة حملة لتحرير الملك العمومي بشارع محمد الخامس التي يقودها قائد الملحقة الإدارية الأولى  منذ تنصيبه بالمدينة بتنسيق مع السلطات الأمنية والقوات المساعدة وأعوان السلطة المحلية رغم الصعوبات التي يعرفها من طرف بعض معاونيه، بعدما كانت مستغلة من طرف الباعة المتجولين ومن طرف أصحاب السمك والفراشة وكدا أصحاب المقاهي بالمدينة ، الذين حولوا الشارع الرئيسي للمدينة إلى مطرح للأزبال واستغلال ممر الراجلين ،مما استنكرت له ساكنة المدينة .

وقد تمكن قائد الملحقة الإدارية الأولى في ظرف وجيز من فك الخناق المضروب على شارع محمد الخامس  من طرف هؤلاء الباعة، مما استبشرت له خيرا كل ساكنة أزمور وزوارها . ومن نتائج هذه العملية التي بدأت تظهر للمتتبع للشأن المحلي حركة السير والجولان التي أصبحت تعرف مسارها العادي.

بالمقابل مازال شارع مولاي بوشعيب يعرف اكتظاظ الباعة به ودرب القشلة الذي يشكوا كل ساكنته من الفوضى العارمة لأصحاب الخضر وبالفراشة و…. الذي أصبح لا  يخضع للمعايير المعمولة بها ناهيك عن البعض الذين يستغلون أناس أثناء شراء مستلزماتهم من سرقة أموالهم، وكدا شارع العيون قرب المحطة .

06112013768

1339417420501

ليبقى السؤال مطروح هل ستستمر هذه الحملات طيلة السنة بشارع محمد الخامس حتى يعرف مجراه الطبيعي أم لا؟ وهل سيعرف شارع مولاي بوشعيب ودرب القشلة وشارع العيون نفس العملية التطهيرية أم سيبقى الوضع على ما هو عليه؟

وهل سيقوم قائد الملحقة الإدارية الثانية بنفس الوثيرة التي يقوم بها قائد الملحقة الأولى أم ستبقى الأمور على حالها؟

أسئلة كثيرة يطرحها المتتبع بالشأن المحلي خصوصا بعد الخطاب الأخير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده حول نظافة مدننا المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!