المعرض الدولي العاشر للفلاحة بالمغرب بمكناس

2015-04-09T13:53:47+01:00
إقتصاديةوطنية
9 أبريل 2015آخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2015 - 1:53 مساءً
المعرض الدولي العاشر للفلاحة بالمغرب بمكناس

أزمور أنفو24 المتابعة:الأحداث المغربية

تحتضن مدينة مكناس، ما بين 28 أبريل و3 ماي المقبلين، الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، بمشاركة حوالي ألف عرض يمثلون حوالي 50 بلدا.
وأوضح المنظمون، خلال ندوة صحفية عقدت مساء الثلاثاء بالدار البيضاء، أن هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تسعى إلى جعل الفلاحة المغربية في مركز انشغالات العالم الفلاحي.
وقال المندوب العام للمعرض جواد الشامي، خلال تقديمه لهذه التظاهرة، إن الدورة التي تقام حول موضوع “الفلاحة والأنظمة الغذائية”، تتوخى تقديم الأرضية لمناقشة مجموع التحديات التي يتوجب على الفلاحة المغربية رفعها.
وأضاف أن المعرض، الذي من المرتقب أن يستقطب في دورته الحالية مليون زائر، ينظم على بعد خمس سنوات من انتهاء مخطط التنمية الفلاحية في أفق 2020، ويشكل مقياسا على مدى الاهتمام بالقطاع، وخاصة لاعتبار المغرب نموذجا إفريقيا يحتذى.
ومما يدل على أهمية المعرض – حسب المصدر نفسه -، مشاركة جمعيات وتعاونيات من قطب المنتجات المحلية، وعارضين من قطب الآلات والتموين الفلاحي، مضيفا أن هذا الشغف القوي يبرز مدى الاعتراف الذي يتمتع به الملتقى.
وأضاف أن هذه التظاهرة ستتمحور حول تسع أقطاب موضوعاتية متمثلة على الخصوص في جهات المملكة، والمنتجات الفلاحية، والقطب الدولي، والتجهيزات الفلاحية، والمنتجات المحلية، وتربية المواشي، والطبيعة والبيئة، والآليات.
ويتضمن برنامج الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة، التي ستقام على مساحة إجمالية تبلغ 172 ألف مربع، تنظيم محاضرات وندوات وورشات عمل ولقاءات، وعقد مسابقات تربية المواشي، وتوزيع جوائز، فضلا عن تنظيم أيام مهنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!