الدكتور عبدالله ساعف يلقي الدرس الإفتتاحي لجامعة شعيب الدكالي حول موضوع ” التفكير بالمسألة الإجتماعية اليوم “

2013-11-16T23:19:29+00:00
تربية و تعليمجهوية
16 نوفمبر 2013آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2013 - 11:19 مساءً
الدكتور عبدالله ساعف يلقي الدرس الإفتتاحي لجامعة شعيب الدكالي حول موضوع ” التفكير بالمسألة الإجتماعية اليوم “

متابعة: جريدة الجديدة اليوم

ألقى الأستاذ عبد الله ساعف بعد زوال يوم أمس الخميس الدرس الإفتتاحي لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة حول موضوع ” التفكير بالمسألة الإجتماعية اليوم ” حضره  عدد من  الضيوف و الطلبة و الباحثين إلى جانب الأطر العلمية و الإدارية للجامعة .

ويعد تنظيم الدرس الإفتتاحي بجامعة شعيب الدكالي تقليدا سنويا تستقبل الجامعة خلاله العديد من الأعلام الفكرية ورجالات الأدب بالمغرب و خارجه إحتفاء بهم و بإنجازاتهم الفكرية و الأدبية و العلمية و تعريفا بإسهاماتهم في إغناء رفوف الخزانات العالمية ببحوثهم و نظرياتهم و إبداعاتهم .

و برر رئيس جامعة شعيب الدكالي , الذي تراس الدرس الإفتتاحي  الأسباب التي جعلت الجامعة تختار الدكتور عبد الله الساعف  هذه السنة مقدما نبدة عن حياته العلمية و المهام التي أنيطت به أو التي ما يزال يديرها كما استعرض بعضا من إصداراته و مساهماته الأكاديمية و الفكرية التي كادت تغطي كل مناحي الحياة الإجتماعية و السياسية و الفكرية .

و في عرضه ، تناول الدكتور عبد الله ساعف المقاربات التي اعتمدمها المغرب في المسأة الإجتماعية منذ الإستعمار و عبر المسار السياسي للمغرب و التحولات التي شكلت تحولا و انتقالا بارزا في بنية التفكير الذي إعتمدته الدولة كما سلط اضوء على المرجعيات التي إعتمدها المغرب في المسألة الإجتماعية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!