امتحانات البكالوريا بجهة دكالة-عبدة تمر في أول أيامها في أجواء عادية

2015-06-09T23:23:20+01:00
تربية و تعليمجهوية
9 يونيو 2015آخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 11:23 مساءً
امتحانات البكالوريا بجهة دكالة-عبدة تمر في أول أيامها  في أجواء عادية

أزمورأنفو24:أحمد مصباح – الجديدة

جرى اليوم الثلاثاء 9 يونيو 2015، في 73 مركزا بتراب جهة دكالة-عبدة، امتحانات السنة الثانية لنيل شهادة البكالوريا، والتي ستتواصل على امتداد اليومين المقبلين، الأربعاء والخميس 10-11 يونيو 2015.

هذا، وقام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة، في الفترتين الصباحية والمسائية من اليوم الأول (الثلاثاء)، بزيارات تفقدية إلى مراكز الامتحان بسيدي بنور (67 كيلومترا جنوب عاصمة دكالة). فيما قامت لجن إقليمية برئاسة نواب الوزارة بنيابات الجديدة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية، بزيارات مماثلة همت مراكز الامتحان الخاضعة لنفوذهم الترابي، حيث يجتاز أزيد من 26000 مترشحة ومترشحا امتحانات البكالوريا في مختلف المسالك، برسم دورة يونيو 2015.

وحسب مصدر مسؤول، فإن الزيارات التفقدية  التي قام بها مدير الأكاديمية واللجن الإقليمية والجهوية في اليوم الأول من إجراء الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، والتي ستتواصل طيلة اليومين القادمين، الأربعاء والخميس، تندرج في إطار حرص المسؤولين على أن تمر امتحانات البكالوريا في أجواء وظروف عادية، تتسم بإعمال الصرامة والحزم البيداغوجي في التصدي لجميع أشكال وتجليات الغش، وذلك ضمانا لنزاهتها ومصداقيتها، وتكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين.

هذا، وعمدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة، أمس الاثنين، إلى تسليم نواب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجديدة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية، الأظرفة المغلقة الخاصة بامتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2015. وهي العملية التي جرت في أجواء جيدة، اتسمت بالوعي بالمسؤولية، وذلك وفق الترتيبات الاحترازية المنصوص عليها وفق مقتضيات المقرر الوزاري في شأن دفتر مساطر امتحانات البكالوريا.

وبعد أن تسلم نواب الوزارة الاظرفة والمحاضر الخاصة بها، تم تحميلها على متن سيارات الخدمة المخصصة لهذه الغاية، ونقلها تحت حراسة مشددة أمنتها عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي،  إلى حين وصولها مقرات النيابات الأربعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!