الجمعية المغربية لرعاية الاطفال و النساء بالجديدة تنظم خيمة السلامة الطرقية.‎

2015-07-25T21:28:07+01:00
الجمعياتجهويةوطنية
25 يوليو 2015آخر تحديث : السبت 25 يوليو 2015 - 9:28 مساءً
الجمعية المغربية لرعاية الاطفال و النساء بالجديدة تنظم خيمة السلامة الطرقية.‎

أزمور أنفو24 المتابعة:صلاح الفكيكي

في إطار مواكبة الاستراتيجية الحكومية الخاصة بتدبير السلامة الطرقية وتنفيذا لمخططها التواصلي الخاص بالفترة الصيفية لسنة 2015 لما تعرفه هذه الفترة من السنة من كثافة مهمة لحركة السير والجولان ومن ارتفاع ملحوظ لعدد حوادث السير وضحاياها،تنظم  وزارة التجهيز و اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بشراكة مع الجمعية المغربية لرعاية الاطفال و النساء بالجديدة فعاليات “خيمة السلامة الطرقية” برسم صيف 2015، وذلك من أجل توعية مستعملي الطريق بمخاطر حوادث السير. ويهدف طلب العروض إلى دعم المشاريع الجمعوية المعتمدة على عمليات القرب والتواصل المباشر المزمع إنجازها وفقا للتصور الذي أعدته اللجنة على مستوى المحاور الطرقية المستهدفة تهدف هذه العملية التواصلية الى  تحقيق مجموعة من الغايات من مواكبة الحركية التي تعرفها الفترة الصيفية عبر التواصل المكتثف الطريق و تفعيل الدور الحيوي للجمعية في التوعية بمخاطر حوادث السير

خلا ل الفترة ما بين 20 يوليوز الى 16 غشت  بشاطئ مدينة الجديدة ،

بهدف مواكبة الحركية التي تعرفها الفترة الصفية من خلال التواصل المكثف مع مستعملي الطرق، من سائقي السيارات، سائقي وسائل النقل العمومي للمسافرين والبضائع، وكذا مستعملي الدراجات العادية والتارية، وسائقي العربات الفلاحية والمجرورة بالحيوانات.

الخيمة التي أختير لها مدخل شاطئ المدينة، يسهر على تنفيذ أنشطتها أربعة منشطين ومنسق عام، عملهم هو توزيع المنشورات وتوعية السائقين وتحسيسهم بضرورة احترام قانون السير وعلامات التشوير والسرعة القانونية.

كما تنظم الجمعية مسابقات لبعض السائقين لاختبار معلوماتهم في مجال السياقة وقانون السير والسرعة المسموح بها في الطرق الوطنية  السيارة، وكذا المسافة الواجب احترامها بين السيارات و أسئلة أخرى تكون فرصة للسائقين لتجديد معلوماتهم.

و في تصريح له  قال رئيس الجمعية آلمغربية لرعاية الاطفال و النساء  إن هذه الخيمة تأتي في إطار الشراكة المبرمة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ووزارة التجهيز بعد عدة محطات كانت ناجحة، استهلت بحملة تحسيسية لفائدة التلاميذ بالمؤسسات التعليمية لمدة 3 إشهر،  وكذا تنظيم خيمة تواصلية . وهو ما يفسر اختيار الجمعية في إطار طلب العروض الذي طرحته اللجنة.

وأضاف نفس المتحدث أن الجمعية بهذه الأنشطة تبرهن على أن العمل الجمعوي الجاد والهادف يستمر ويلقى تشجيعا من مختلف الفاعلين، الذين وجه لهم الشكر بهذه المناسبة وعلى راسهم عامل إقليم الجديدة، السلطات المحلية، الدرك الملكي، الامن الوطني، الوقاية المدنية،والجماعة الحضرية للجديدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!