ندوة صحفية للدورة الثامنة لمعرض الفرس بالجديدة

2015-09-10T20:27:41+01:00
جهويةمنوعاتمهرجاناتوطنية
10 سبتمبر 2015آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 8:27 مساءً
ندوة صحفية للدورة الثامنة لمعرض الفرس بالجديدة

أزمور أنفو24المتابعة:

كشف منظمو معرض الفرس للجديدة خلال ندوة صحفية عن محتوى الدورة الثامنة للمعرض الذي يُنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي ستمتد فعالياته من 12 إلى 18 أكتوبر 2015 بالفضاء الجديد للعروض بالجديدة تحت شعار “الفرس:فنون وحرف”.

وفي كلمة ألقاها السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري،  في بداية الندوة، ذكر من خلالها بالأهمية التي أضحى معرض الفرس يكتسيها على المستوى الوطني و الدولي و النتائج التي حققها سواء على مستوى تربية الخيول العربية و البربرية الأصيلة أو على مستوى استقطابه للعديد من المهتمين بالفرس عبر بلدان العالم .

وأضاف عزيز أخنوش موضحا أن معرض أسبوع الفرس أصبح محطة أساسية في مفكرة البلدان المهتمة بالفرس وهو ما يفرض على المغرب العمل على تطوير أدائه ليشمل العديد من القطاعات المتصلة بتربية الفرس و العناية به .

وتمنح الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة التي ينتظرها بشغف مهنيو وعشاق هذه الرياضة برنامجا غنيا يضم مسابقاتوطنية ودولية وأنشطة فنية ومحاضرات ثقافية وعلمية تهدف إلى تنمية قطاع الفروسية وحماية ثراثه.

هذا، وستحل دولة البرتغال ضيفة شرف الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة، إذ سيكتشف جمهور هذا الموعد السنوي، تاريخ الفروسية البرتغالية وغناها وتنوعها. وينتظر أن تعمل هذه الشراكة بين المملكة المغربية والجمهورية البرتغالية في تعزيز تبادل الخبرات بين البلدين وتطوير قطاع الفروسية وكذا تنمية تراث الفروسية المتأصل بهذين الدولتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!