تتويج الحرس الملكي لبوزنيقة‎

2015-10-15T09:47:15+01:00
جهويةرياضيةوطنية
15 أكتوبر 2015آخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2015 - 9:47 صباحًا
تتويج الحرس الملكي لبوزنيقة‎

أزمور أنفو24 المتابعة: عادل خزيز عن جريدة المعرض

تتويج الحرس الملكي لبوزنيقة
كانت أقوى لحظات اليوم الأول من معرض الفرس للجديدة هي لحظة تتويج الحرس الملكي لبوزنيقة بجائزة مسابقة كأس المربين المغاربة للخيول العربية. جمعت هذه المسابقة بين حوالي 60 حصان تعود ملكيتها إلى 20 مربياً. نُظمت هذه التظاهرة من قبل جمعية معرض الفرس والمنظمة العربية للحصان العربي. تهدف مسابقة كأس المربين المغاربة للخيول العربية إلى جعل تربية الخيول مسار مهني ورغبة في الاحتراف وتشارك هذه الأخيرة في الترويج للخيول العربية الأصيلة بالإضافة إلى الرفع من قيمة المغرب في هذا المجال.
كما شكّل هذا اليوم الأول فرصة الإطلاق الفعلي لأنشطة معرض الفرس للجديدة. إلى غاية 18 أكتوبر، ستقدّم هذه التظاهرة برنامجاً مُتكاملاً حول الفرس بالسهر على تنظيم أنشطة رياضية، علمية، ثقافية، ترفيهية وإبداعية لجميع الجمهور الذي يحضر هذه الفعاليات. وبهذه المناسبة، شرع ‘فضاء الجهات’ أبوابه بعروض تكشف عن الدراية التي تتمتع بها جميع جهات المملكة والمهن المتعلقة بالفرس: صناعة السروج، تنعيل الخيول، صنع بنادق التبوريدة، العمل في مجال الأعلاف الحيوانية ومجال الأدوية والبيطرة، والتدريب على الفروسية، والعمل في ميدان التنشيط والترفيه. يقترح معرض الفرس للجديدة هذه الأنشطة هذه السنة تحت شعار: “الفرس: فنون وحرف”.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!