اختتام النسخة الثامنة لمعرض الفرس بمركز المعارض محمد السادس

2015-10-20T11:54:37+01:00
جهويةصوت و صورةوطنية
19 أكتوبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 11:54 صباحًا
اختتام النسخة الثامنة لمعرض الفرس بمركز المعارض محمد السادس

أزمور أنفو24 المتابعة:

الجديدة” اسم المدينة والإقليم التي عجز مختلف الفاعلين الحقوقيين و الجمعويين و السياسيين  بالمنطقة على تسجيل هذا الإسم ضمن تسمية التقسيم الجديد لجهات المغرب، “جهة الدار البيضاء – سطات”، هاهي الآن تعود بقوة وتفرض إسمها كعاصمة للفرس بالمملكة بتنظيم معرض الفرس في دورته الثامنة وبتشييد معلمة تاريخية تضاف إلى المعالم الخالدة الماثلة للعيان المشيدة في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله، على تراب إقليمها التي منحت اسم” مركز المعارض محمد السادس”. مع الاشادة على المجهودات المبذولة من طرف عامل الاقليم بالسهر على انجاز هذه المعلمة.

300 ألف زائر، هو عدد الوافدين الذين حلوا إلى معرض الفرس بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة خلال هذه الدورة، حسب ما أعلنت عنه اللجنة المنظمة للمعرض، بحيث أن يوم الخميس لوحده سجل إقبالا جماهيريا مكثفا قدر ب 60 ألف زائر، ولكون هذا اليوم تزامن مع فاتح محرم الذي هو بالمناسبة يوم عطلة.

وقد شهد اليوم الختامي من النسخة الثامنة لمعرض الفرس زيارة وفدٍ تقدّمه الأمير مولاي رشيد، استقبله زوار المعرض خارج المركز وفي ساحاته، على الرغم من التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها المنطقة، كما أشرف الأمير مولاي رشيد على توزيع الجوائز للفرسان الخمسة الأوائل، الفائزين في المباراة الدولية للقفز على الحواجز “3 نجمات”.

وقد عرف الحفل الختامي حضور كل من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، والأمير مولاي عبد الله العلوي بصفته رئيسا لجمعية معرض الفرس، والحبيب مرزاق مندوب المعرض، ومعاذ الجامعي عامل إقليم الجديدة، وعدد من الشخصيات.

وبسبب التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة في اليوم الختامي فقد تم إلغاء عروض الفروسية التقليدية، مما حرم محبّي هذا التراث من الاستمتاع بطلقات البارود، على غرار الدورات السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!