جمعية فاطمة الزهراء تخلد ذكرى المسيرة الخضراء في حفل بالبيضاء

2015-11-12T14:54:32+00:00
الجمعياتعالم المرأة
11 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 2:54 مساءً
   جمعية فاطمة الزهراء تخلد ذكرى المسيرة الخضراء في حفل بالبيضاء

DSC06169

DSC06963

سناء هاشمي

بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، نظمت جمعية فاطمة الزهراء  لفن القفطان المغربي بالدار البيضاء، مساء الأربعاء 11 نونبر 2015، حفلا فنيا متنوعا، بالمركز الاجتماعي للقرب السلام1، بحضور منتخبين محليين، على رأسهم، نائب رئيس جماعة سيدي مومن، ورئيس المركز الاجتماعي للقرب السلام 1 ومسؤولي المركز، وفاعلين جمعويين ومهتمين بمنطقة سيدي مومن، أناسي، الأزهار، البرنوصي بعمالة سيدي البرنوصي.

وافتتح المنظمون الأمسية بآيات من الذكر الحكيم، قبل إطلاق نشيد المسيرة الخضراء الذي زرع حماسا كبيرا في المشاركين في هذه التظاهرة الفنية، التي استمرت بعدد من الأغاني الوطنية المخلدة لحدث المسيرة الخضراء.

وقدم رئيس الجمعية، السيد سلام الشيكًي، لضيوف الحفل من المسؤولين والمنتخبين المحليين وعدد من الفاعلين الجمعويين بالمنطقة، شروحات وتوضيحات حول المهارات والتقنيات التي تقدمها الورشات التكوينية للجمعية بهذا المركز المدعم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سيدي البرنوصي.

وتواصل الحفل بتقديم وصلة فكاهية من طرف أحد شباب المنطقة، حاول أن يحاكي فيها جانبا مضحكا من علاقة الشباب المغربي بمشاهد المسيرة الخضراء الراسخة في أذهان جيل ذهبي، يحكي عن الحدث بنوع من الحماسة ويترك في خيال وذاكرة أجيال اليوم صورة واضحة المعالم عن فكرة من عبقرية الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وشهد هذا الحفل الذي استمر لساعات، مساهمة عدد من منخرطي الجمعية بوصلات غنائية متنوعة، وألعاب ترفيهية لفائدة المستفيدات من التكوين في مجال الفصالة والخياطة التقليدية والعصرية والأعمال اليدوية المرتبطة، التي تؤطرها جمعية فاطمة الزهراء لفن القفطان المغربي، بالمركز الاجتماعي للقرب السلام 1.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية فاطمة الزهراء لفن القفطان المغربي تقدم تكوينا متكاملا للنساء من مختلف الأعمار لمدة سنة، في مجال الفصالة والخياطة التقليدية والعصرية والأعمال اليدوية كالطرز بمختلف أنواعه وأشكاله، الراندة، الكروشي، التعصاب، المرمة، وجميع أنواع العقاد والسفيفة والفينيسيون وتقنيات أخرى مختلفة بالمركز الاجتماعي للقرب السلام 1، بالقرب من مقر المنطقة الأمنية أناسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!