بـجـامعة شعيب الدكـالـي بالجديدة:قـــافــلــة ”لــــوحــتــــي”

2015-11-30T16:21:05+00:00
تربية و تعليمجهوية
29 نوفمبر 2015آخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 4:21 مساءً
بـجـامعة شعيب الدكـالـي بالجديدة:قـــافــلــة ”لــــوحــتــــي”

أزمور أنفو24:

سينطلق برنامج “لـوحـتـي” على الصعيد الوطني ابتداء من يوم الإثنين 30 نونبر 2015 والذي سيمكن جميع مكونات الجامعة المغربية الاستفادة من ألواح إلكترونية بأثمنة منخفضة .

     وبهذه المناسبة ، ستنظم قافلة تواصلية لفائدة أساتذة وموظفي وطلبة جـامعة شعيب الدكالي ببهـو كـلية العلـوم يـوم الإثنين 07 دجنبر 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وذلك قصد التعريف بهذا البرنامج .

من المنتظر أن ينطلق البرنامج الوطني “لـوحـتـي” الذي أطلقته وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي،ابتداء من يوم الإثنین القادم 30 نونبر 2015 والذي سیمكن جمیع مكونات الجامعة المغربیة الاستفادة من ألواح إلكترونیة (TABLETTES) بأثمنة منخفضة .

ھذا وخصصت القافلة الوطنیة برنامجا زمنیا لزيارة مجموعة من الجامعات المغربیة،وخصصت في ھذا الاطار موعدا لجـامعة شعیب الدكالي، يوم الإثنین 07 دجنبر 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا ببھو كلیة العلوم.

وكانت الوزارة قد اعلنت خلال شھر شتنبر الماضي، عن ھذا البرنامج في اطار اتفاقیة شراكة بین مجموعة من فاعلي انتاج اللوحات الالكترونیة LES TABLETTES ووزارة التعلیم العالي والبحث العلمي، تخصص بموجبه أثمنة تفضیلیة لطلبة الجامعات المغربیة و معاھد التكوين المھني، وأطر المؤسسات الجامعیة، الراغبین في اقتنائھا . ويأتي برنامج “لوحتي”، حسب الوزارة الوصیة، في سیاق مخطط تكنولوجي، والذي يشمل أيضا توفیر “الويفي” داخل الجامعات وتعمیم استخدام الطلبة للحواسیب والألواح الإلكترونیة، حیث سبق وصرح الوزير لحسن الداودي أن الأولوية في التعمیم ستكون لصالح الطلبة الفقراء المستفیدين من منح التعلیم العالي، على أن الدعم الذي ستقدمه الوزارة يصل إلى 50% من سعرھا الأصلي.

وجدير بالذكر أن برنامج لوحتي، موجه لكافة الطلبة الحاملین للبكالوريا و المسجلین في مؤسسات التعلیم العالي و التكوين المھني و سیشمل حتى المكونین ، أيضا البرنامج سیشمل الطلبة المغاربة في المھجر . و علیه يمكن تحديد الطلبة المستفدين حسب ما ورد في موقع الوزارة كالتالي :

– الطلبة المغاربة و الاجانب المسجلین في المؤسسات الجامعیة المغربیة

– الطلبة المغاربة و الاجانب المسجلین في المؤسسات التابعة للتعلیم العالي و الغیر جامعیة. –

الطلبة المغاربة و الاجانب المسجلین في مؤسسات التعلیم العالي الخاص.

– المتدربین المسجلین في مؤسسات التكوين المھني .

– الطلبة المغاربة المسجلین في الأقسام التحضیرية للمدارس العلیا.

– الطلبة المغاربة المسجلین في مؤسسات التعلیم العالي في الخارج.

– أساتذة الجامعات .

– أساتذة مؤسسات التعلیم العالي الغیر تابعة للجامعات .

– مكونین مؤسسات التكوين المھني .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!