قافلة تحسيسية لمكافحة الإرهاب و التطرف تجوب اقليم الجديدة وخارجه

2015-12-14T13:36:18+00:00
جهوية
13 ديسمبر 2015آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 1:36 مساءً
قافلة تحسيسية لمكافحة الإرهاب و التطرف تجوب اقليم الجديدة وخارجه

أزمور أنفو24 المتابعة:حمزة رويجع 

تنظم جمعية الملكي للخدمات الإجتماعية بالجديدة، قافلة تحسيسية و توعوية ضد الإرهاب و أشكال التطرف، و ذلك وعيا منها بأهمية و دور المجتمع المدني كقاطرة للتنمية المستدامة، من خلال تكريس الدور المنوط بها  دستوريا و تجاوابا مع خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من أجل التوعية و التحسيس لفائدة ساكنة منطقة دكالة و ذلك من خلال تنظيم محاضرات و موائد مستديرة بالوسط الحضري و القروي على الخصوص.

و عليه فإن مكافحة أشكال التطرف المؤدية للإرهاب توجب تظافر كافة الجهوذ المبذولة من طرف مختلف المؤسسات سواء السلطات الأمنية أو المنتخبة أو فعاليات المجتمع المدني، في هذا السياق تم تنظيم ثلاثة محطات بكل من جماعة ولادغانم و حد ولاد فرج و خميس زمامرة، بمشاركة فعاليات مدنية وازنة، و في تصريح للسيدة أمينة أرسلان رئيسة الجمعية قالت على أن هذه القافلة التحسيسية تدخل في صلب إشتغالات و إهتمامات الجمعية، إذ أن توعية عموم المواطنين و بالخصوص فعاليات المجتمع المدني هو واجب وطني.

 تجدر الإشارة الى أن المغرب عرف تقدما ملفتا للأنظار في هذا الحماية الأمنية الإستباقية، و لعب دورا هاما في مكافحة أشكال التطرف و الإرهاب، و دليل على ذلك ما قدمه المغرب لفائدة الجمهورية الفرنسية بعد أحداث الدامية لمدينة باريس، في هذا السياق ستتواصل القافلة التحسيسية لتجوب مختلف الجماعات الترابية بإقليمي الجديدة و سيدي بنور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!