اختتام فعاليات كأس التحدي للمقاولات الناشئة المغربية بالدارالبيضاء‎

2015-12-15T16:47:05+00:00
منوعات
15 ديسمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 4:47 مساءً
اختتام فعاليات كأس التحدي للمقاولات الناشئة المغربية بالدارالبيضاء‎

خزيز عادل

اختتمت قبل بضعة أيام في الدارالبيضاء منافسات الدورة الأولى لمسابقة كأس التحدي 1776، ، والتي خلصت الى انتقاء 3 مقاولات مغربية ناشئة وحاملة لمشاريع ذات القدرات الإبداعية العالية من أجل المشاركة في الطور الثاني، الذي سينظم على مستوى إقليمي في نيروبي بكينيا.

والتي اسفرت عن فوز ثلات مقاولات ناشئة مغربية وهي

Go Mobile
Moldiag
Hakeeme

المسابقة المحلية، التي نظمتها حاضنة التجارة الخضراء، التابعة للمنظومة الصناعية للطاقة الشمسية، والمركز المغربي للابتكارات المناخية، بشراكة مع البنك الدولي، ما هي إلا مرحلة أولية ستسمح للمتأهل بالمرور نحو المنافسة الإقليمية، ثم النهائية، التي ستجرى في واشنطن، وسيحظى الفائز بالجائزة الكبرى بمليون دولار أمريكي.

وتنظم منافسات كأس التحدي في 45 مدينة عبر العالم، في الجهات الثمانية التالية : منطقة شرق أمريكا الشمالية، ومنطقة غرب أمريكا الشمالية، ومنطقة أمريكا اللاتينية، ومنطقة أوروبا الشرقية، ومنطقة شرق المتوسط وأوروبا، ومنطقة شرق آسيا، ومنطقة الهند وجنوب شرق آسيا، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعتبر جائزة كأس التحدي اليوم من بين أبرز المسابقات العالمية، التي تجرى في 45 مدينة حول العالم، وتهدف هذه الجائزة، التي تخدم المقاولات الشابة، التي تتوفر على أفاق واعدة وقوية للتطور، على الخصوص، إلى إعطاء فرصة لأصحاب المقاولات الناشئة، عبر تأطيرهم، من الاستفادة من امتيازات التمويل والمواكبة الأكثر نجاعة خلال اللحظة القوية، التي يشكلها تنظيم الحدث.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!