استنكارا لتهجم رئيس جهة مراكش على الصحافيين : تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 28 نونبر2013 أمام مقر مجلس الجهة

2013-11-28T08:22:05+00:00
منوعات
27 نوفمبر 2013آخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2013 - 8:22 صباحًا
استنكارا لتهجم رئيس جهة مراكش على الصحافيين : تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 28 نونبر2013 أمام مقر مجلس الجهة

 


       تهجم أحمد التويزي رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز  على الجسم الصحافي و الإعلامي بالجهة و وصف الصحافيين بأنهم مجرد أقلام مأجورة جاهزة للإيجار و الإنخراط في حملات إعلامية مشبوهة ضد رموز الحزب و أقطابه بالجهة.. تم ذلك خلال المؤتمر الإقليمي لحزب الأصالة و المعاصرة  المنعقد بمراكش عشية يوم السبت 23 نونبر الجاري ..

      فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش اجتمع فور توصله بالمعلومات الكافية حول هذا الهجوم على الصحافة والصحافيين. و تداول في الموضوع حيث اجمع كل الأعضاء على:

ــ 1 الاستنكار الشديد لهذا الكلام غير المسؤول و الذي ينم عن عقلية تكميم الأفواه

ــ 2 يؤكد أن  الصحافة لن تسكت عن نقل المعلومة كحق من حقوق المواطن التي تنص عليها كل المواثيق، و ان الصحافيين لن يصمتوا ضد رموز الفساد  و ناهبي المال العام..

ــ 3 يشدد على تضامن الصحافيين و التفافهم حول نقابتهم لمواجهة المتربصين بالجسم الصحافي ممن يستعملون وسائل الترهيب و الترغيب قصد النيل من الإعلام أو محاولة توجيهه ضد المصلحة العامة..

ــ 4 يعتبر أن الصحافة و الإعلام ركيزة أساسية في البناء الديمقراطي و النهوض بتنمية البلاد والمدافع الأساسي على مقدراتها والمساهم في تثقيف المجتمع.

ــ 5 يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 28 نونبر2013 أمام مقر مجلس الجهة ابتداء من العاشرة صباحا

 

مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية

مراكش في: 25 نونبر 2013

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!