مراكش تحتضن الدورة الرابعة للبطولة العربية للذاكرة 2015

2015-12-22T21:34:46+00:00
وطنية
22 ديسمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 9:34 مساءً
مراكش تحتضن الدورة الرابعة للبطولة العربية للذاكرة 2015

أزمور أنفو24 المتابعة:خزيز عادل

تحتضن المدينة الحمراء مراكش يومي 26 و27 دجنبر2015، الدورة الرابعة للبطولة العربية للذاكرة المنظمة باشراف من أكاديمية كايزن للتدريب والاستشارات بالمغرب والتي ستقام بالفندق.   “LE SANGHO PRIVILÈGE ”  بمراكش
تعتبر البطولة العربية للذاكرة الأولى من نوعها في العالم العربي و في قارة إفريقيا والتي تشمل 11 اختبار للذاكرة، أقيمت لأول مرة في الجزائر بمشاركة 45 متنافس من 11 دولة عربية، اما جديد الدورة الرابعة هو مشاركة اكثر من 143 متنافس يمثلون 13 دولة عربية.
و تقام هذه البطولة مرة كل سنة و تنظم بصفة دورية من طرف المراكز التي تتبنى هذا المشروع في معظم الدول العربية.
وأكد الدكتور رياض بن صوشة، مؤسس البطولة وأستاذ إدارة الأعمال بجامعة الجزائر وخبير معتمد في تدريب الذاكرة ومدرب محترف في التنمية البشرية وباحث في إستراتيجيات التذكر، أن الهدف من البطولة هو الوصول للعالمية عن طريق إحدى المشاركين من الدول العربية، وأضاف أن هناك مراكز للتدريب فى جميع الدول العربية تقوم بتدريب المشتركين عن طريق ورش العمل والتدريب النظري فى محاضرات لتطوير الذاكرة على اختزان كل المعلومات والأرقام التى تمر عليها مشيراً إلى أن المؤتمر سيُعقد على مدار يومين متتاليين لإجراء امتحانات للمشاركين عبارة عن أسئلة وأرقام كثيرة فى وقت لا يتعدى 10 دقائق.
ويقوم بإدارة البطولة فريق عمل يتكون من المشرف العام على البطولة رئيس مجموعة الذكاء للتدريب صلاح الدين جيلح، ومدراء مراكز التدريب الممثلة للبطولة في مختلف الدول العربية .حيت سيتم تسليم الدروع للفائزين في اخر البطولة استعدادا للمشاركة فى البطولات الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!