350مستفيد من قافلة طبية بزاوية سايس

2015-12-31T08:47:22+00:00
الصحةجهوية
30 ديسمبر 2015آخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2015 - 8:47 صباحًا
350مستفيد من قافلة طبية بزاوية سايس

أزمور انفو24

حركة غير عادية عرفتها فضاءات الثانوية الاعدادية طارق بن زياد بزاوية سايس  يوم الأحد الماضي،حيث تقاطر المواطنون من كل حدب وصوب،لزيارة المؤسسة المذكورة والاستفادة من قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة المذكورة بتعاون مع جمعية مازكان لداء السكري وجمعية بصيص الأمل من الدار البيضاء إضافة إلى الهلال الأحمر المغربي بالجديدة . وقد استفاد أكثر من خدمات هذه القافلة أكثر من 350 شخص من فحوصات مجانية وأدوية. إضافة إلى تحاليل طبية وقياس للضغط الدموي،وتصحيح النظر وتوزيع نظارات مجانية على التلاميذ. وقد عبر المستفيدون عن امتنانهم للجهات المنظمة التي عملت على تقريب بعض الخدمات الصحية من المواطنين خصوصا المعوزين.في ظل ضعف وانعدام الخدمات الصحية العمومية بالمنطقة،وعملت الهيئات المنظمة على الحرص على استفادة أكبر عدد من التلاميذ و أولياءهم. في حين نشط متطوعوا الهلال الأحمر المغربي ورشات تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسة المتحضنة في الوقاية والإسعافات الأولية.

ومن جانبه أكد الأستاذ محمد سقراطي  رئيس جمعية مزكان لداء السكري بالجديدة عن أمله في تكرار مثل هذه المبادرة،كما قدم شكره لكل الأطر التي استجابت لندائه وعززت طاقم القافلة،كما شكر بعض المختبرات التي مدته ببعض الأدوية.

أما الأخ مصطفى المخنتر فقد أكد أن تنظيم  مثل هذه القافلة يهدف إلى المساهمة في فك العزلة عن السكان في المناطق الفقيرة ، وذلك عبر تقريب الخدمات الصحية العامة والمتخصصة إليهم وتحسيسهم بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها ﻓﻲ اﻟحد من خطورة المرض.

ابراهيم الوراري

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!