الحملة التحسيسية للمصالح الأمنية بالمؤسسات التعليمية بمدينة أزمور -بالصور-

2013-11-29T16:06:34+00:00
2013-11-29T19:17:42+00:00
أزمور
29 نوفمبر 2013آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الحملة التحسيسية للمصالح الأمنية بالمؤسسات التعليمية بمدينة أزمور -بالصور-
رابط مختصر

في إطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للأمن الوطني، نظمت بمدينة أزمور عدة حملات تحسيسية من قبل المصالح الأمنية بعدة مؤسسات تعليمية بالمدينة وهكذا استفادت إعدادية البكري يوم الجمعة 29 نونبر 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من هذه الحملة وذلك بحضور السيد رئيس المفوضية بازمور ورؤساء المصالح الأمنية بالمدينة وكذا مدير مؤسسة البكري وعدة أطر تعليمية بها.كما حضر لهذا اللقاء تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

DSC00035

و قدمت المصالح الأمنية في هذا اللقاء موضوعا حول السلامة الطرقية الذي اعتمدت فيه القرب من الأطفال والتفاعل معهم وتحسيسهم بمجموعة من المخاطر التي قد تهددهم وفق منهج بيداغوجي قائم على الترغيب وبعيد عن كل أشكال التنفير والترهيب، فاسحين لهم المجال لطرح أسئلتهم واستفساراتهم، والتعبير عن مكنوناتهم وإحساساتهم  بأشكال تعبيرية راقية، وقد نال هذا استحسان التلاميذ.

DSC00042

والجدير بالذكر أن الحملة تهدف إلى تربية التلاميذ وتوعيتهم  في مجال السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير والعنف المدرسي٬ والأخطار ٬ ومخاطر استهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية ٬ وحماية البيئة ٬والأمن، وكذا تسليط الضوء على جريمة التحرش والاستغلال الجنسي للقاصرين٬ وإبراز السلوكيات الوقائية لتفادي الوقوع في الجريمة والانزلاق نحو الجنوح والإدمان.

DSC00052

وبعد نهاية هذا اللقاء التواصلي شكر السيد مدير المؤسسة السلطات الأمنية على هذه البادرة الطيبة، أخذت صورة تذكارية بيت تلاميذ وتلميذات المؤسسة والمصالح الأمنية.

DSC00058
DSC00063

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!