لديكم ديون متراكمة على حسابات بنكية غير رائجة؟!..هذا ما ينتظركم!!

2016-04-18T11:24:12+01:00
إقتصاديةوطنية
17 أبريل 2016آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2016 - 11:24 صباحًا
لديكم ديون متراكمة على حسابات بنكية غير رائجة؟!..هذا ما ينتظركم!!

ازمور انفو24 المتابعة:

كثيرا ما يتفاجئ العديد من زبناء الوكالات البنكية الذين كانوا يستعملون حسابات شخصية ،جرى توقيف استعمالها لأسباب غالبا ما تكون مرتبطة بفقدانهم للشغل او رغبتهم في تغيير الوكالة ، و ما يوازيها من تعقيد للمساطر ، يتفاجئون برسائل  انذارية تخبرهم بضرورة سداد ديون في ذمتهم ، تلجأ بعض الابناك إلى احتساب رغم نفاذ الحساب من المبالغ المودعة في الحساب.

bank

في هذه الحالة ، فإن كل المؤسسة البنكية ملزمة بقوة القانون بإغلاق أي حساب بنكي يقل رصيده عن 100 درهم و مر عليه عام كامل دون أن يحركه صاحبه .

بيد إن بعض البنوك تتعمد ترك هذه الحسابات البنكية مفتوحة لسنوات طوال ، ثم تباشر بعد ذلك مسلسل الابتزاز، حيث يجد أصحابها مدانون بمليون أو مليونين أو أكثر نتيجة تراكم الفوائد الربوية على الرصيد السلبي الذي يكون مدينا لصالح البنك .

لأجل ذلك ، فإن حالة مشابهة تقتضي من صاحبها رفع شكاية إلى مؤسسة فض الخلاف التابعة للمجموعة المهنية لبنوك المغرب و بنك المغرب ، التي ستحكم حتما لصالحك عطفا على المعطيات سالفة الذكر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!