لتعليم اللغة العربية راؤول يشارك في دورة لتعليم الأسبان اللغة العربية

3 ديسمبر 2013آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 8:39 مساءً
لتعليم اللغة العربية راؤول يشارك في دورة لتعليم الأسبان اللغة العربية

 

 

افتتح نادي السد الرياضي أولى دوراته المجانية لتعليم اللغة العربية في إطار شراكته مع مجلس الأعمال الاسباني في قطر و التي تم توقيعها الموسم الماضي ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية.  ويأتي هذا البرنامج بهدف تعريف الجالية الاسبانية على الخصوصية الثقافية القطرية و تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي خاصةً في ظل الازدياد الملحوظ في عدد الجالية التي تعمل و تقيم في قطر.

 

و تتضمن دورات تعليم اللغة العربية التي يتبنّاها نادي السد الرياضي حصصاً أسبوعية تستمر لمدة أربعة أشهر في الفترة المسائية يستضيفها النادي في مقره، ويتم فيها تعليم أصول المحادثة باللغة العربية البسيطة مثل التعريف بأنفسهم ، تبادل التحية و السلام ،  وتبادل المعلومات الشخصية الأساسية  و غير ذلك من أساسيات التخاطب العامة بالإضافة إلى التعريف بثقافة المجتمع القطري لتسهيل اندماجهم في البيئة المحلية.

 

الرميحي: نأمل في إحداث تغيير شامل نحو تواصل أفضل مع الآخر

 وقد أعرب جاسم الرميحي، أمين السر العام لنادي السد الرياضي عن أهمية البرنامج قائلاً: ” نأمل في نادي السد تغيير واقع وجود الأجانب  – خاصة اللاعبين – و إقامتهم في الدولة و من ثم رحيلهم وهم  يجهلون لغتنا و ثقافتنا و عاداتنا! ” ، ثم أضاف : ” نشجع الأندية الأخرى على نشر لغتنا اللغة العربية لخلق اهتمام و تفاهم متبادل مع الجاليات المختلفة على أرض قطر.

 

و قد شهد ” أنا أتحدث العربية” البرنامج الذي يندرج ضمن أنشطة الاندماج الاجتماعي هذا الموسم إقبالاً كبيراً من الجالية الاسبانية في قطر حيث سجلت الدورة الأولى التحاق 20 شخص من الجنسين و وضع 9 أشخاص آخرين على قائمة الانتظار للدورة القادمة.

 

و عليه علّق السيد صلاح أحمدين مسؤول برامج المسؤولية الاجتماعية بالنادي  و قال : ” نسعد في نادي السد بالإقبال الكبير على دورة اللغة العربية و التي تدل على اهتمام المسجلين بتعلم لغة أهل البلد والاندماج في الثقافة المحلية “.

 

و وعد السيد صلاح بنشر نتائج الدورة بشكل مستمر للاستفادة من الفكرة على مستوى الأندية المحلية المرتبطة بالجاليات الأخرى في الدولة، كما أفاد بأنه قد تم التنسيق مع لاعب السد النجم الأسباني راؤول غونزاليس للمشاركة في إحدى الحصص بصفته سفيراً استثنائياً للبرامج المشتركة مع الجالية الاسبانية.

 

الجدير بالذكر أنّ استراتيجية نادي السد الرياضي في مجال المسؤولية الاجتماعية تنطلق من مفهوم واضح متبعةً مبادئ ميثاق الاتفاق العالمي و المواصفة العالمية آيزو 26000 – المواصفة الإرشادية في المسؤولية الاجتماعية – هادفاً إلى أن يتم تصنيفه ضمن أفضل خمس أندية آسيوية في ذات المجال دون التوقف عند حد الرياضة  فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!