الثانوية الإعدادية البكري بالمديرية الإقليمية بالجديدة تنظم نشاطا ثقافيا تحت عنوان ” تنمية قدرات المراهق “

2016-05-15T18:46:26+01:00
أزمورتربية و تعليم
14 مايو 2016آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2016 - 6:46 مساءً
الثانوية الإعدادية البكري بالمديرية الإقليمية بالجديدة تنظم نشاطا ثقافيا تحت عنوان ” تنمية قدرات المراهق “

SAM_1990

ازمور انفو24:

في إطار انفتاحها على محيطها السوسيوثقاقي ، نظمت الثانوية الإعدادية البكري بأزمور ، التابعة للمديرية الإقليمية بالجديدة ، يوم السبت 14 ماي 2016 ، على الساعة العاشرة صباحا ، نشاطا ثقافيا تحت عنوان “تنمية قدرات المراهق” نظمته أستاذة مادة التربية الأسرية بالثانوية الإعدادية البكري بأزمور، و قدمته الأستاذة حسناء اشبيح ، أستاذة مادة الفلسفة بالثانوية التأهيلية أم الربيع بأزمور ، و الحاصلة على دبلوم الدراسات العليا في علوم التربية بعنوان ” المقاربات الاجتماعية للتربية و التعليم” ، النشاط الذي حضره السيد مدير الثانوية الإعدادية البكري و أطر الإدارة التربوية و بعض الأساتذة و مجموعة من التلاميذ المستهدفين . حيث تطرقت الأستاذة في عرضها إلى مفهوم المراهقة ، مراحلها ، خصائصها ، مظاهرها ، كيفية تنمية قدرات المراهق … كما قدمت في الوقت نفسه مجموعة من التوجهيات للتلاميذ و حثهم على التخلص من الأفكار السلبية و التحلي بكل ماهو إيجابي، كما أغنت الأستاذة عرضها بمجموعة من الأشرطة ، تناولت موضوع: “جعل المشاكل و المعوقات وسيلة للنجاح” .
بعد ذلك قدمت الأستاذة شريطا تحسيسيا تحت عنوان ” فيق …شد معنا الطريق ” للأستاذ سعيد الأطرش ، الشريط الذي يدعو التلاميذ إلى الابتعاد عن كل أساليب الغش في الإمتحانات ، وإلى الاجتهاد و النجاح بشرف و استحقاق.
لتنهي عرضها بتقديم أنشدوة أحمد شوقي ” قم للمعلم وفه التبجيلا …كاد المعلم أن يكون رسولا”. و قد تجاوب الحضور بشكل لافت مع العرض و الأشرطة.
ليختتم النشاط بمجموعة من المداخلات للحاضرين و في النهاية تقدم السيد رئيس المؤسسة بالشكر الجزيل لكل من الأستاذة حسناء اشبيح منوها في الوقت ذاته بمحتوى العرض ، و للحضور الكريم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!