ببلدية ازمور:الملتقى الأول للمرأة المبدعة تحت شعار ( بسمة للإبداع )

16 مايو 2016آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2016 - 1:31 مساءً
ببلدية ازمور:الملتقى الأول للمرأة المبدعة تحت شعار ( بسمة للإبداع )

rps20160516_092913

rps20160516_092854

ازمور انفو24:

في إطار أنشطتهما الثقافية ، نظمت جمعية شمس للتنمية الثقافية و الاجتماعية ، و منتدى بسمة للإبداع، الملتقى الأول للمرأة المبدعة تحت شعار ( بسمة للإبداع ) و ذلك يوم السبت 14 ماي 2016 بالقاعة الكبرى لبلدية أزمور ، و قد عرف الحفل حضورا وازنا من طرف العديد من الشعراء من مختلف أرجاء الوطن،و الكتاب،والتشكيليين و الفاعلين الجمعويين، ورجال السلطة و بعض المنتخبين، بالإضافة إلى حضور الممثل القدير عبد القادر مطاع .
تم افتتاح الحفل بكلمة ترحيبية من طرف المنشطة فاطمة بصور، ثم عزف النشيد الوطني، بعد ذلك اعتلت المنصة الأستاذة أسيرة بسمة رئيسة منتدى بسمة للإبداع ، ثم الأستاذة مينة البركادي رئيسة جمعية شمس للتنمية الثقافية و الاجتماعية ، و اللتان رحبتا بالحاضرين من الشعراء و المهتمين.
بعدها تناوبت على المنصة ثلة من المبدعات المكرمات بهذا الملتقى و اللائي أمتعن الحضور بقصائدهن الشعرية و الزجلية و هنّ :
فاطمة حدادي من القنيطرة، ليلى حجامي من سيدي قاسم، مريم بن بختة من البيضاء ، مليكة فتح الإسلام من اليوسفية ، فايزة حمادي من الرباط ، حبيبة الزوكي من الجديدة ، فوزية الفيلالي من فاس والشاعرة رشيدة الشانك من مدينة مراكش.
في هدا الوقت سافر التشكيليون الأزموريون مع إبداعاتهم على لوحاتهم وألوانهم بالقاعة وهم
حسن نعينيعة
منير لحلو
رشيد عثماني
الجوهري رضوان
محسون فاطمة الزهراء
فاطمة بنطلمون
والتشكيلي سفيان الشاب مدينة الجديدة
كما عرف الملتقى كذلك تكريم واو الجماعة في شخص مجموعة من ضيوف الشرف الذين أمتعوا الحضور بدورهم ،بقصائدهم المائزة و هم : يوسف الموساوي من سلا ، عزيز بنسعد من الدار البيضاء ، بوعزة الصنعاوي من الرماني ، و إدريس بلعطار من الشماعية.
كما تخلل الحفل كذلك فقرات غنائية تجاوب معها الحضور بحرارة ، بالإضافة الى توقيع إصدارات المبدعات المحتفى بهن، وورشة تشكيلية شارك فيها ثلة من الفنانين التشكيلين .
و في المساء استمر السمر الفني ،حيث التف الشعراء حول دفء القصيد ، و استمتعوا و بعض المولعين بجمال النظم، بقصائد شعرية و زجلية على ضفاف نهر أم الربيع.
و قد عرف الملتقى توزيع شواهد تقديرية على المشاركين صبيحة يوم الأحد بمنتجع مازاكان ، قبل أن يفترقوا على أمل اللقاء بالدورة الثانية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!