وقفة احتجاجية للتنديد بطرد عمال مغاربة بالجرف الأصفر وتعويضهم بمئات العمال الآسيويين

6 ديسمبر 2013آخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 4:26 مساءً
وقفة احتجاجية للتنديد بطرد عمال مغاربة بالجرف الأصفر وتعويضهم بمئات العمال الآسيويين

الجديدة24

شهدت الساحة المحاذية للمسرح البلدي، قبل حوالي نصف ساعة، تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بما تعرض له نقابيون وعمال مغاربة يعملون في شركة أجنبية بالجرف الأصفر.

وجاءت هذه الوقفة التي نظمتها النقابات المتواجدة بالجرف الأصفر والمنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لمطالبة السلطات العليا بفتح تحقيق حول ما تعرض له العشرات من العمال التقنيين المغاربة الذين تعرضوا للطرد من طرف الشركات الاجنبية، التي تشتغل في مشروع توسعة المكتب الشريف للفوسفاط.

mHIzQ

هذا وقال الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، السيد عبد الله الهوري، في تصريح خص به موقع “الجديدة 24” على هامش هذه الوقفة، أن مكتب نقابي يتكون من 17 عاملا تعرض مؤخرا للطرد، بداعي انتهاء فترة العمل، هذا في الوقت التي تم استقدام خلال الآونة الأخيرة، أكثر من 250 عاملا من الفيلبين و أكثر من 200 عاملا من الهند، للعمل داخل الجرف الأصفر، وأضاف الهوري أن هؤلاء العمال، هم من ذوي الكفاءة المتوسطة على خلاف العمال التقنيين المغاربة المطرودين، أصحاب التجربة الكبيرة في الصناعة والميكانيك والكهرباء وغيرها، خاصة و أن من بين هؤلاء العمال الاسيويين من يعمل في وظائف من قبيل التنظيف والحراسة وغيرها، ما يؤكد أن المسألة لا تتعلق بالكفاءة، بل فقط بتهميش اليد العاملة المحلية والوطنية، حتى تستفيد العمالة الاجنبية.

الى ذلك قال مصدر نقابي أن كل ذلك يقع أمام انظر السلطات المحلية دون أن تحرك ساكنا، حيث يطالب المحتجون بتدخل الحكومة وكل الجهات المختصة للتحقيق في هذا الامر الخطير، اذ أنه لم يسبق لمنطقة الجرف الصناعية أن شهدت مثل هذا الامر، منذ أكثر من 30 سنة على انشاء هذه المنطقة الصناعية، الاكبر في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!