جماعة اولاد رحمون :الثانوية الاعدادية مولاي الحسن بين مرامي التدريس وشبح الهدر

2016-09-25T23:22:24+01:00
تربية و تعليمجهوية
24 سبتمبر 2016آخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 11:22 مساءً
جماعة اولاد رحمون :الثانوية الاعدادية مولاي الحسن بين مرامي التدريس وشبح الهدر

received_1782960021984312

ازمور انفو24 المتابعة:محمد الصفى

لا حديث لآباء و أولياء تلامذة جماعة اولاد رحمون خلال اليام الأخيرة إلا عن موقع الثانوية الإعدادية ” مولاي الحسن ” التي تم تشييدها فوق تراب هذه الجماعة بإحدى الدواوير المنتمية لدائرة رئيس الجماعة الانتخابية و التي تبعد عن أقرب تلميذة أو تلميذ بنحو 15 كلم هذا أمام غياب النقل المدرسي في حين أن المسافة التي تربطهم عن مدينة آزمور أقرب بكثير، مما بات يهدد أغلب الفتيات بمقاطعة تعليمهن حسب تصريحات بعض الآباء في الوقت الذي كان على هذه المؤسسة الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، كما أنه كان من الأجدر تشييد هذه المؤسسة بمحاذاة مقر الجماعة كموقع يسهل على الجميع الالتحاق به .

هذا من جهة و من جهة أخرى فالحديث عن البنية التحتية للمؤسسة له وقع آخر كونها ليست جاهزة لعملية التمدرس لانعدام توفر المرافق الصحة على الماء الصالح للشرب و باقي التجهيزات إلى جانب انعدام الأمن لخطورة المنطقة سيما في بعد اتلفترات الصباحية أو المسائية، مما يجب تدبير هذه الأمور من وسائل للنقل و ماء صالح للشرب و توفير الأمن، حتى يتسنى تساهم هذه المؤسسة فعلا في محاربة الهدر المدرسي و ليس العكس .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!