الممارسة الرياضية – الجري-

2013-12-07T14:59:03+00:00
أزموررياضية
7 ديسمبر 2013آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2013 - 2:59 مساءً
الممارسة الرياضية – الجري-

كشفت دراسة دانمركية أنّ الجري “الركض” لمدة ساعة في الأسبوع قد يطيل عمر المرء لمدة حوالي 6 سنوات. و نقل موقع صحيفة “دايلي مايل” البريطانية عن باحثين قولهم أنّ ممارسة الركض بطريقة معتدلة أفضل من أي رياضة قاسية و مفرطة.

و ذكرت الدراسة أنّ الجري بوتيرة بطيئة أو معتدلة لمدة ساعة أو ساعتين في الأسبوع قد يزيد أمد الحياة لدى الرجال بمعدل 6.2 سنوات و عند النساء بمعدل 5.6 سنوات، وأ ن يخفض من خطر الوفاة بنسبة 44%.
و أفاد الموقع أنّ هذه النتائج تدحض نتائج دراسات سابقة تساءلت عن مدى صحة او خطورة الجري بالنسبة إلى الاشخاص الذين تقدموا قليلاً في السن، وذلك جراء وقوع حادثة وفاة لبعض الرجال أثناء ممارستهم لهذه الرياضة.
و أضاف أنّ هذه الدراسة تهدف إلى دحض المزاعم التي تدعي أنّ الجري مضر بالصحة، و قد شملت 20 الف رجل و امرأة تتراوح أعمارهم بين 20 و93 عاماً، و أنها خلصت إلى إبراز منافع كثيرة للجري و منها تحسين القدرة على امتصاص الأكسيجين و تخفيض ضغط الدم و منع البدانة و تحسين و ظائف القلب و تحسين الصحة النفسية و غيرها من المنافع.
 و قال الدكتور بيتر شنوهر من مستشفى جامعة بيشبيبجيرغ في العاصمة الدنمركية كوبنهاغن “يتمثل تحسن الصحة النفسية بالتواصل الإجتماعي الذي يختبره الأشخاص عندما يخرجون للركض”.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!