حمايةً للأطفال من التشرد و الجنوح، و انقاذاً لهم من السقوط و الضياع…الأطفال المهمشون

9 ديسمبر 2013آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2013 - 10:24 مساءً
حمايةً للأطفال من التشرد و الجنوح، و انقاذاً لهم من السقوط و الضياع…الأطفال المهمشون


 تولي المنظمة الإسلامية للتربية و العلوم و الثقافة عناية خاصة للطفل، باعتبار أن حسن إعداد الطفل، و تربيته التربية الصالحة، هما خير وسيلة لتحقيق التقدم و الرقي والنماء و الازدهار في الحاضر و المستقبل. و انطلاقاً من الاقتناع بهذه الحقيقة التي تؤكدها عبرةُ التاريخ و تجربةُ الواقع، فقد أفردت المنظمة الإسلامية للأطفال في خطط عملها المتتابعة، برامج عديدة تهدف إلى تطوير معارفهم، و إلى تنمية مواهبهم في رحاب الثقافة الإسلامية. كما أنها اعتنت بإعداد الدراسات و البحوث المتعلقة بالطفل، من حيث التعريف بحاجاته و مشكلاته في البيئات المختلفة التي يعيش فيها، و من حيث توجيه المجتمع إلى حسن تربيته و العناية به.

و  الأطفال المهمشون: قضاياهم وحقوقهم، الحقوقَ الشرعية و القانونية لهؤلاء الأطفال، و الحلول العملية الكفيلة بتخفيف المعاناة عنهم في حياتهم التي يشقون بها، والتي فرض عليهم فيها أن يعيشوا على هامش الحياة العامة في مجتمعاتهم.

الدين الإسلامي الحنيف الذي يحثّ على رعاية الطفل و يحضّ على العناية به، و يحفظ له حقوقه الكاملة، والتي تتضمّن الدعوة إلى التراحم و التعاون، و يوجّه نحو تنشئة الطفل في مناخ يسوده العطف الاجتماعي، و في جوٍّ عائلي تكتنفه الرأفة و تسوده الرحمة، حمايةً للأطفال من التشرد و الجنوح، و انقاذاً لهم من السقوط و الضياع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!