منتدى البحر، الحدث الدولي الذي يهتمّ بالتنمية المستدامة للبحر والساحل، يحتفي بالطبعة الخامسة التي ستنعقد بالجديدة من 3 إلى 7 ماي 2017.

2017-03-04T15:46:08+00:00
جهويةدوليةصوت و صورةوطنية
2 مارس 2017آخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 3:46 مساءً
منتدى البحر، الحدث الدولي الذي يهتمّ بالتنمية المستدامة للبحر والساحل، يحتفي بالطبعة الخامسة التي ستنعقد بالجديدة من 3 إلى 7 ماي 2017.

ازمور انفو24:

منتدى البحر، الحدث الدولي الذي يهتمّ بالتنمية المستدامة للبحر والساحل، يحتفي بالطبعة الخامسة التي ستنعقد بالجديدة من 3 إلى 7 ماي 2017.
تُنظّم هذه الطبعة من المنتدى تحت شعار: “البحر ثروتنا”.
وفي البرنامج: أوراش عمل للمهنيين، مؤتمرات، مسرح وعروض لعُموم الجمهور، أنشطة ترفيهية ورياضية للصغار.
وهي دعوة للحضور والاكتشاف !
 
خمسُ سنوات: عُمر المنتدى !
في غُضون خمس سنوات، أصبح منتدى البحر للجديدة صلة ربط بين العديد من المهنيين وعُشّاق البحر المغاربة والأجانب. سواء كانوا بحّارة، وزراء، صيّادين، كُتّاب، باحثين، طُلاب أو عاملين في المجال الصناعي… فهم يلتقون جميعاً في شهر ماي بروح يسودُ عليها الانفتاح والحوار وتبادل الأفكار. كلّ هذا مع وجود رغبة مُشتركة وهي دفع المغاربة إلى التعرف الجيد على البحر وتوعيتهم بثرواته الهائلة واقتراح حُلول عملية ومستدامة لتطوير وتعزيز والحفاظ على البحر والمناطق الساحلية.
 
 
“البحر ثروتنا”
إذا كان المحيط أمّة، فإنّه سيكون في مرتبة الاقتصاد العالمي السابع. في بلد يتوفّرُ على 3500 كيلومتر من السواحل، يُشكّلُ البحر بالنسبة للمغرب قيمة ثمينة ورافعة نمو قويّة، شريطة الاعتراف بقيمة هذه النعمة، ومع ضرورة أن يكون هذا النمو موجهاً ليكون مُستداماً، مبتكراً ومسؤولاً. “البحر ثروتنا”: هو شعار هذه الطبعة الخامسة من منتدى البحر. هذه الطبعة التي تتجه بحزم نحو العمل ونحو المستقبل، حيث تجمعُ الأوراش بين العديد من الخبراء المغاربة والدوليين وذلك لقياس قيمة البحر واستكشاف إمكانات الاقتصاد الأزرق في المغرب. كما ستعمل المؤتمرات وأنشطة البرنامج الثقافي الموجهة لعموم الجمهور من جهتها على إلهامهم وحثّهم على الحلم مع استحضار القيم التي ينقلها البحر وثراء التراث الثقافي والتاريخي البحري. كما سيتمكن الأطفال من استكشاف البيئة والرياضات البحرية في أرخبيل الأطفال حيث سيرى بعضهم البحر لأول مرّة.
 
في قلب المدينة
مع التصميم على جعل الحدث في قلب مدينة الجديدة وجذب أكبر عدد من الجمهور، يُجدد منتدى البحر هذه السنة في إطلالته: سيتمّ فصل برنامج ‘الخبير’ عن البرنامج المخصص لعموم الجمهور سواء فيما يتعلق بالزمان أو المكان. وهكذا، سيتمّ تخصيص الفترات الصباحية لأوراش عمل الخبراء وستعقد هذه الأخيرة في قاعة المؤتمرات الجديدة لفندق ‘بول مان’. كما ستتمّ برمجة الأنشطة الموجهة لعُموم الجمهور في فترات بعد الظهر في مسرح عفيفي وستكون تتمة للمواضيع التي تمت مناقشتها في الفترات الصباحية بتوسع وسهولة أكثر. وبالنسبة للأطفال، سيتمّ إنشاء أرخبيل الأطفال من جديد على شاطئ البحر لاقتراح وتنظيم أنشطة ترفيهية وتعليمية للتعرف على البحر والاستمتاع به.
وكما جرت عليه العادة، فإنّ مجموع الأنشطة المنظمة من قبل منتدى البحر ستكون مجانية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!