فوضى عارمة أمام المساجد بسيدي بنور

2017-03-19T22:34:51+00:00
جهوية
19 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 10:34 مساءً
فوضى عارمة أمام المساجد بسيدي بنور

ازمور انفو24 :عدنان حاد

         ظاهرة احتلال الملك العمومي الجماعي من طرف باعة الفواكه و الخضر و الخبز ، تؤرق السلطات المحلية والمواطنين على السواء بالنظر لانعكاساتها السلبية على جميع الأصعدة …. ، فإقليم سيدي بنور يشهد كغيره من أقاليم المملكة انتشار واسع للباعة المتجولين في العديد من الأماكن العمومية و الإستراتيجية .

  فبالرغم من الحملات الأمنية التي تشترك فيها عناصر من الشرطة  و القوات المساعدة و السلطات ، الفعل الذي يسبب تأثيرا واضحا على جمالية المدينة ، إضافة إلى صعوبة فرض ضوابط السلامة الصحية على البضائع و الأمن و الاطمئنان للمواطنين ، وتختلف بضائع الباعة المتجولين حسب المناطق و الأماكن ويتدفقون أمام المساجد و خاصة في أوقات الصلاة ، واحيانا تصبح هاته الاماكن محط صراعات شخصية كما وقع صباح يوم السبت  الماضي حيث نشب شجار  لولا تدخل رجال الامن لكانت ستقع اصابات بليغة، .

   هذا و يلاحظ تزايد عددهم واحتلالهم لقارعة الطريق لبيع سلعهم من الخضر والفواكه و ألبسة محلية  ، الشيء الذي يخلق نوعا من الفوضى والضجيج إضافة إلى تراكم الأزبال وانتشار الروائح الكريهة والكلام الساقط والمشاجرات في بعض الأحيان حيث بات على السلطات المحلية شن حملات قصد الحد من الظاهرة وايجاد حلول بديلة لتقنين الباعة المتجولين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!