و الباراغواي بدورها تصفع الجزائر من خلال انسحاب اعترافها بالبوليساريو

2013-12-14T18:48:29+00:00
سياسةوطنية
14 ديسمبر 2013آخر تحديث : السبت 14 ديسمبر 2013 - 6:48 مساءً
و الباراغواي بدورها تصفع الجزائر من خلال انسحاب اعترافها بالبوليساريو

الباراغواي تصفع الجزائر من خلال انسحاب اعترافها بالبوليساريو

يبدو أن أوراق التوت باتت تتساقط عن عورة جبهة البوليساريو الانفصالية، ورقة تلو الأخرى، جراء مسارعة العديد من البلدان إلى سحب اعترافها بالجمهورية المزعومة، فبعد غينيا بيساو، و منطقة الكارايبي، و هايتي، و بنما، و دول أخرى، جاء الدور على الباراغواي التي سحبت اعترافها بالبوليساريو.

و أعلنت رئاسة الغرفة العليا ببرلمان الباراغواي، يوم الخميس، وقف علاقاتها بجبهة البوليساريو الانفصالية، ووصفتها بأنها مجرد “حركة انفصالية مسلحة”، مُعربة عن “دعم الباراغواي للشرعية الدولية في التعاطي مع ملف نزاع الصحراء”.

و يأتي هذا الاعتراف على هامش الاجتماعات التي عقدها وفد مغربي، يترأسه إلياس العماري، القيادي بحزب الأصالة و المعاصرة، مع رئاسة الغرفة العليا ببرلمان الباراغواي، و عدد من النواب و المستشارين، و مسؤولين حكوميين، و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

و أبرز بيان صادر عن رئاسة الغرفة العليا ببرلمان الباراغواي “التداعيات السلبية للقرار الأحادي المتخذ في غشت 2011، من طرف المستشار السابق خورخي لارا كاسترو، و المتمثل في ربط علاقات مع “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المزعومة و الوهمية، التي يترأسها تنظيم انفصالي مسلح، هو جبهة البوليساريو الانفصالية  دومية و شبح حكام الجزائر”.

و أكدت رئاسة الغرفة العليا ببرلمان الباراغواي، في البيان ذاته، “دعمها للشرعية الدولية، و دعوتها لتبني خيار المفاوضات لحل نزاع الصحراء، و وقفها لكل أشكال التعامل مع جبهة البوليساريو الانفصالية”.

يذكر أن الوفد المغربي التقى مع رئيس الغرفة العليا للباراغواي المستشار خوليو سيزار فالاسكيث، ورئيس مجلس النواب، و وزير الفلاحة، و نائب وزير الخارجية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالغرفة العليا ووزير الخارجية سابقا، و رئيس لجنة التشريع و محاربة المخدرات بالغرفة العليا، و وزيرة الخارجية سابقا..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!