احتجاج موظفي وزارة الصحة طلبا للترقية

2013-12-17T22:33:58+00:00
جهويةسياسةوطنية
17 ديسمبر 2013آخر تحديث : الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 - 10:33 مساءً
احتجاج موظفي وزارة الصحة  طلبا للترقية

بعد خوضهم اعتصاما إنذاريا استمر لأربعة أيام الأسبوع المنصرم، عاد العشرات من أعضاء التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة الصحة حاملي الإجازة والشهادات العليا غير المدمجين، لتنفيذ وقفة احتجاجية مطولة أمام وزارة الصحة بالرباط صباح اليوم الثلاثاء.

احتجاج الموظفين، جاء بعد “عدم تجاوب المسؤولين مع مطالب إداريي وتقنيي و ممرضي الوزارة الذين حجوا إلى الرباط قادمين إليها عبر مناطق المغرب” حسب ما أفاد به المنسق الوطني عبد الرحمان الهامي الذي طالب بفتح حوار من أجل “إنهاء هذه المهزلة” وفق تعبيره.

و في تصريح لجريدة أزمورأنفو24، أوضح المتحدث أن مطلبا واحدا يشغل بال الحاجين إلى العاصمة الرباط متمثل في الترقية بالشهادة بالنسبة للإداريين و التقنيين و الممرضين المصنفين ضمن السلم 5 و8 و9 من حاملي شهادات الإجازة والماستر مع احتساب أثر رجعي مادي و إداري، والذين “تتراوح أجورهم ما بين 3500 و 4000 درهم”.

و أفاد الهامي المصرح لجريدينا، أن الإداريين و التقنيين  والممرضين التابعين لوزارة الوردي، “لا يمانعون في خوض مباراة من أجل الترقية، شريطة مراعاتها نسبة محترمة”، مشددا على كونهم “ليسوا من محترفي الاحتجاج و لا العدميين”.

و كانت التنسيقية الوطنية، قد طالب في وقت سابق، الوزارة الوصية و من خلالها الحكومة إلى الإسراع بحل ملف الترقية بالشهادات معتبرة الأمر”وصمة عار في جبين دولة تدعي حقوق الإنسان و المواطنة” وفق تعبير البلاغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!