بيان:الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فرع ازمور

1 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 8:30 مساءً
بيان:الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فرع ازمور

ازمور انفو24:

01/07/2017
ان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بازمور و هو يتابع الوضع العام بالمدينة التي تعرف تراجعا خطيرا و تدهورا مريعا في كل المجالات .
فان الحزب وبأسف عميق يسجل التراجع الكبير والتهميش الممنهج والحيف الذي تعيشه المدينة ، و الخصاص المهول في المجال الاجتماعي و الاقتصادي و العمراني و الثقافي و بعد الوقوف على حقائق تؤكد بالملموس الوضع المتازم و المتردي الذي الت اليه المدينة .
و انسجاما مع قناعاتنا الحزبية و النضالية و بهدف تقاسم نفس الهموم مع الساكنة اجتمع مجلس الفرع يوم فاتح يوليوز 2017 و اصدر البيان التالي :
• نشجب بكل قوة التقاعس الفاضح للسلطات المحلية و المجلس البلدي و الامن الوطني في اتخاد القرارات اللازمة التي تخدم المدينة و المواطن و المتجلية في :
1- احتلال الملك العام بطريقة مثيرة حولت الساكنة الى العيش في جحيم دائم .
2- التسيير والتضارب في اتخاذ القرارات الحاسمة لإنقاذ المدينة من الأوساخ ، الرشوة ، إهدار المال العام، المقبرة، الضغط الجبائي و الضريبي على المواطنين ذوي الدخل المحدود، ضعف الإنارة ، انتشار البناء العشوائي …..
3- ندين التقاعس الأمني و التساهل غير المفهوم مع مرتكبي الجرائم و مروجي المخدرات،مما شجع تنامي الظواهر المشينة و الللاخلاقية ، و استفحال اللامن بالمدينة و تهديد حياة الناس في ممتلكاتهم .
4- نستنكر ما ألت إليه أوضاع الشباب من عطالة في غياب إستراتيجية حقيقية لتوظيف هذا الكم الهائل من ذوي الطاقات و الشهادات بالمدينة .
5- نشجب التقزيم الجغرافي لأعرق مدينة على مستوى جهة البيضاء – سطات ، و على المستوى الوطني .
6- نطالب و بإلحاح الاهتمام بالبنية التحتية لمؤسساتنا التعليمية و الضرب على يد بعض المديرين الذين حولوا المؤسسات التعليمية إلى مقرات حزبية ، كما نطالب و بإلحاح توسيع العرض المدرسي و خصوصا بالتكوين المهني ، و خلق تخصصات جديدة للبكالوريا و المسارات المهنية و الدولية .
7- الحد من معاناة الطلبة و المواطنين مع النقل الحضري ووضع حد لظاهرة النقل السري .
8- ندق ناقوس الخطر على التفاقم المتزايد للوضع الصحي بالمدينة و تدني كل الخدمات المرتبطة بهذا المجال في ظل نقص حاد للتجهيزات الطبية و التخصصات الأساسية .
9- ناسف لعدم الاهتمام بأوضاع الصناع التقليديين و التفكير في إنشاء سوق نموذجي و تخصيص فضاءات للباعة المتجولين .
إن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بازمور
• يثمن كل المبادرات التي تخدم المدينة ، و يثمن عاليا الروح النضالية و الوعي السياسي لدى المواطن الازموري وذلك من خلال مشاركته اللامشروطة في النضالات و الحركات الاجتماعية المؤطرة دفاعا عن حقه المشروع في العيش الكريم و رفضه المطلق لاستمرار هذا الوضع الكارتي بالمدينة .
• ندعوا السلطات بمختلف أشكالها ، الحياد الايجابي و المحافظة على الأمن و الاستقرار ، وعدم اللجوء إلى أساليب تؤدي إلى تأجيج الصراع و اليأس و التشكيك .
• ندعو كل الفعاليات المؤمنة بقيم الديمقراطية و الحداثة و العدالة الاجتماعية الى الترافع حول مبادرات موحدة من اجل مدينة الحرية و الكرامة و الأمل في المستقبل ، استمرارا لاجتماع الأربعاء 15 مارس 2017 مع فعاليات المجتمع المدني بمقر الحزب ، و الذي كان الهدف منه خلق تنسيقية قادرة على التصدي و المواجهة لكل تجاوز لا يخدم مصلحة المدينة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!