بلاغ لجماعة ازمور بخصوص انهيار جزئي لسور ازمور

2017-09-18T23:58:24+01:00
أزمورجهويةحوادثصوت و صورة
18 سبتمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 11:58 مساءً
بلاغ لجماعة ازمور  بخصوص انهيار جزئي لسور ازمور

ازمور انفو24 :

بلاغ رسمي لرئيس جماعة ازمور بخصوص انهيار جزئي لسور ازمور .

rps20170918_225102

وبلاغ غير رسمي لأحد إعضاء جماعة ازمور .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نفهم من بلاغكم هذا سيدي الرئيس أن عملية الهدم تدخل في إطار الأشغال، و أن هدم هذا الجزء من السور كان متعمدا من طرف المقاولة و ذلك لأن هناك تسربا تحتيا للمياه.

سيدي الرئيس،

أولا و قبل كل شئ فإننا كأعضاء بمجلسكم الموقر، نبرئ ذمتنا من هذا البلاغ اللا مسؤول، و ندين استعمالكم عبارة “ما أسماه البعض انهيارا” في محاولة منكم لتغيير حقيقة واضحة وضوح الشمس في يوم حارق، فهو انهيار لا تزال أسبابه مجهولة، كما نتساءل عن عدم إشراك مستشاريكم و التشاور معهم بخصوص الحادث، و خصوصا ذوي الإختصاص منهم، لهذا نعتبر بلاغكم هذا يخصكم وحدكم نظرا لعشوائيتة، و عدم التريث للبحث و التحقيق في الموضوع.

سيدي، هل استعنتم بلجنة تقنية من مصالح العمالة؟ بالطبع لا، ما كان من المفروض فعله، و إرفاق تقرير لها ببلاغ متقن محبك مفصل عن الحادث، و إذا كانت المقاولة، حسب قولكم، هي من اهدمت هذا الجزء نظرا للتسربات، فهل هناك ملحق ( avenant ) يخص هذا الهدم؟ و ما هو مصدر التسربات التحتية؟ و من الجهة المسؤؤلة عن إصلاحها؟ و هل قامت المصلحة التقنية بالجماعة بتقرير قبلي تشخص فيه مصدر المياه المتسربة؟ هذا إن كانت هناك فعلا تسربات. وهل توجد شهادة للمختبر المتعاقَد معه يضمن جودة التراب المستعمل في بناء هذا الجزء بالخصوص؟ ومن أين تم جلبها؟ لأن منطقتنا معروفة بشحٍ فيما يخص هذا النوع من الأتربة. أسئلة نضعها و نحن على يقين بأنها لن تلقى أجوبة مقنعة، و ذلك لأنه لا تحقيق فُتِح جراء الحادث.

سيدي، إذا كان كما جاء في بلاغكم ان الهدم كان متعمدا، فلِم لم تقوموا بإخبار قبلي للهدم؟ و ذلك “احتراما للرأي العام الأزموري و الدكالي و الوطني”، و خصوصا أنكم تعلمون أن الرأي العام الأزموري شديد الحرص على مراقبة الأشغال و جودتها، و كل الساكنة في شغف لتغيير لم تر منه إلا تغييرا للأيادي التي تتلقى الرشاوى و الإكراميات.

نطالبكم، سيدي، بفتح تحقيق جدي في الحادث، كما لا نخفي عليكم تخوفنا لما بقي من أشغال، فإنه تتجلى في ذهني صورة لحلقة في ساحة الزيتونة، الساحة المزمع إنشاؤها في القريب، هذه الحلقة الفكاهية المتكونة من خمسين شخصا، منهم سياح و أجانب، نساء و أطفال، و التي تجري تحت هذا الجزء من السور في ليلة صيف دافئة، فإذا بتسرباتكم تتسرب……. أترك لمخيلتكم تتمة ما قد يقع، عندها لن تجد سياحا تتوافد على العجوز، و لن تجد من يأتي لساحتنا كي يستشهد تحت أنقاض سورنا.

فرصتكم سيدي لمراجعة طريقة تسييركم، و إعادة النظر في محيطكم الذي لا يتوانى في طرحكم في نيران تحرقكم و تحرقنا معكم.

و تقبلوا سيدي الرئيس فائق احترامي وتقديري لكم، و نعلمكم أننا معكم حتى تنتهي ولايتكم، سواء بانتهاء مدتها، أو بسخط اعضاءكم على سوء تسييركم، لكم واسع النظر في الإختيار

تحياتي

عبد الرزاق رفيق
مشتشار بالجماعة الحضرية لمدينة أزمور
عن فيدرالية اليسار الديمقراطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!