شرطة مدينةالبئرالجديد: حملة تحسيسية ( السلامة الطرقية تربيةوسلوك)

2018-03-26T20:35:23+01:00
2018-03-26T22:49:25+01:00
تربية و تعليمجهويةمنوعات
26 مارس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
شرطة مدينةالبئرالجديد: حملة تحسيسية ( السلامة الطرقية تربيةوسلوك)
رابط مختصر

rps20180326 202729 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24 المتابعة :عبداللطيف طوفاني
نظمت زوال  يوم الاثنين 26 مارس من العام الجاري لجنة مفوضية الشرطة لمدينة البئر الجديد بتنسيق مع مديرية الأمن الإقليمي للجديدة بالثانوية التأهيلية عقبة ابن نافع بمدينة البئر الجديد حملة للتوعية بالسلامة الطرقية وذلك في إطار اليوم الوطني للسلامة الطرقية، حيث أطر الندوة كل من العميد الإقليم لوراوي ابراهيم

وضابط الأمن الإقليمي  سولاك محمد ورئيس الدائرة بمفوضية الشرطة لمدينة البئر الجديد  عزيز جاجا و ضابط الأمن ممتاز  نور الدين بيعاوي.
وتحمل هذه الحملة الوطنية هذه السنة شعار السلامة الطرقية تربية وسلوك، حيث أوضح المشرفون على الندوة التحسيسية كلا من السلوكيات الواجب إتباعها للحفاظ على السلامة الجسدية، وذلك بتبيان أهمية إستعمال ممر الراجلين من أجل نشر توعية متكاملة الأطراف حول أساسيات ممرات الراجلين.
وتأتي مثل هذه الحملات التي تشرف عليها الإدارة العامة للأمن الوطني من أجل الرفع من درجة الحيطة الحذر أثناء إستعمال الطريق خصوصا من طرف الراجلين في الوسطين الحضري والقروي، حيث تعتبر أهم سبل الوقاية من حوادث السير بالمغرب إذ بات ’يسجل بالمملكة عدد وفايات كبير جدا خاصة بين الراجلين إذ تشير الإحصائيات لما يناهز 1000 قتيل سنويا.
وفي ختام الندوة تم التذكير بمفهوم ممر الراجلين والأدوار التي يجب القيام بها من طرف مستعمليه لا سيم وأن الفئة المستهدفة من حملات التوعية تعتبر هامة في المجتمع خاصة وأن الإحصائيات الرسمية الخاصة بالوفيات جراء حوادث المرور تشير إمكانية مساهمة هذه الأخيرة في خلل في النمو الديمغرافي للمغرب مستقبلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!