اختتام فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان الضحك للجديدة تحت شعار »  الضحك يزيد فالعــمر « الجديدة في 6 ماي 2018

8 مايو 2018آخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 12:13 مساءً
اختتام فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان الضحك للجديدة تحت شعار »  الضحك يزيد فالعــمر « الجديدة في 6 ماي 2018

rps20180508 231925 - اَزمور انفو 24

rps20180508 231915 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24:
أسدل الستار على فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان الضحك للجديدة بعد سهرة ختامية احتضنها فضاء “مسرح سعيد عفيفي “، كانت باكورة برمجة فنية متنوعة نشطت مدينة الجديدة من 03 إلى 06 ماي 2018.
وقد اعتبرت الدورة، وبحسب جل من تابعها “لحظة في عمر” من تابعها من هواة المسرح ورواده من مختلف الأعمار ،تجاوز عددهم 10000  توزعوا عبر فضاءات: مسرح سعيد عفيفي -مسرح الكنيسة بالحى البرتغالي وساحة محمد الخامس وسط المدينة.
وذلك لمتابعة ثمانية عروض داخل القاعات المذكورة، إضافة إلى عروض الحلقة بالساحة السالفة الذكر.
كما أن رواد المسرح من الهواة والذين حجوا من ربوع المملكة ،في إطار ماستر كلاس Mazagan du Rire، استفادوا من تكوينات همت: الكتابة المسرحية و الماكياج الفني، إضافة إلى تباري عشرة مشاركين من ضمنهم في اختيار الاجود للنهائيات والتي آلت إلى ثنائي “مامقادينش” من مدينة الدار البيضاء.
الدورة عرفت حضورا ثلة من الفنانين حضوا بمتابعة خاصة مت طرف الجمهور، طيلة فعاليات الدورة وهم:
أعضاء مجموعة “مسرح المدينة” بإشراف المخرج هشام الجباري ،كل من هشام الوالي، عدنان موحجة، يحي الفاندي و سكينة درابيل.
الفكاهيون وعلى رأسهم “صويلح ” و مراد قردالي وكذا يوسف الزعري

كما أن الدورة حظيت بزيارة ود ودعم  خاصة للفنانين: ولاص، مريم الزعيمي، ليلى عزيز وعمر لطفي .
الفعل الثقافي كان حاضرا بدوره ضمن البرمجة على شكل مائدة مستديرة حول المغرب وافريقيا، نشطها مدير مركز التراث البرتغال بالجديدة، ذ. ابو القاسم الشبري.
الدورة الحادية عشر لمهرجان الضحك للجديدة، لقيت نجاحا جسده الحضور الكثيف واليومي للجمهور طيلة أيامها الأربعة. كما أن الشركاء الداعمين لها، كان لهم الفضل الكبير في نجاحها واستمرارية توهجها وهم على الخصوص: مجموعة OCP، اتصالات المغرب، المجلس الإقليمي للجديدة، الجماعة الترابية للجديدة، الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، المسرح الوطني محمد الخامس، المديرية الإقليمية للثقافة بالجديدة، مكتبة باريس بالجديدة.
هذا وقد عرفت فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان الضحك للجديدة، بتغطية إعلامية مميزة، خصتها بها، القناة الأولى و راديو بلوس، إضافة للصحافة المحلية ،الجهوية والوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!