هيكل عظمي بشري يرمي به البحر بشاطيء سيدي عابد اقليم الجديدة

2013-12-29T19:32:44+00:00
جهويةحوادثوطنية
29 ديسمبر 2013آخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2013 - 7:32 مساءً
هيكل عظمي بشري يرمي به البحر  بشاطيء سيدي عابد اقليم الجديدة

لفظت أمواج البحر الأطلسي، مساء اليوم الخميس26/12/2013، على الشاطئ الصخري بجماعة سيدي عابد (32 كيلومترا جنوب الجديدة)، نصف هيكل عظمي بشري. و استنفرت هذه الواقعة الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز سيدي بوزيداقليم الجديدة، و التي هرع أفرادها على متن دورية محمولة، إلى عين المكان المستهدف بالتدخل الاستعجالي. إذ باشروا المعاينة على نصف  علوي لهيكل بشري، كان مشدودا ب خيط  من نوع “السبيب” من أصبع يده اليمنى.

و انتدب رجال الدرك، و معية ممثل السلطة المحلية، سيارة لنقل الأموات، نقلت الهيكل العظمي الذي لم يتبق منه إلا نصفه العلوي، إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بالجديدة، حيث تم إيداع الجثة في مستودع الأموات.

 و استدعى قائد الفرقة الترابية بسيدي بوزيد، للحضور إلى مركز الدرك، أفراد أسرة صياد كان اعتبر، منذ أقل من أسبوعين، في تعداد الصيادين المفقودين بالمنطقة ، بعد أن كان اختفى في عرض البحر. حيث تعرفوا عليه عقب عرض  الجثة، أو ما تبقى منها، على أنظارهم.

هذا، و قد اعتبر صياد ينحدر من عاصمة مدينة الجديدة، كان خرج ليلا، منذ أقل من أسبوعين،  للصيد في عرض ساحل الجديدة، على متن قارب تقليدي، (اعتبر) في عداد المفقودين. و رجحت وقتها المصادر أن يكون لقي مصرعه غرقا في البحر، سيما بعد أن عثر مواطنون على قاربه متهشما على الشاطئ الصخري، بتراب جماعة مولاي عبد الله (15كيلومترات جنوب الجديدة و 5كلم جنزب سيدي بوزيد).

و فتحت الضابطة القضائية لدى مصالح الدرك الملكي بالجديدة، بحثا في النازلة، حول ملابسات اختفاء الصياد، في ظروف غامضة، بعد أن تعرف بعض أصدقائه على “الفلوكة=القارب التقليدي” التي  دأب على استعمالها و الخروج بمفرده على متنها، لصيد  نوع اللافقاريات “الكالامار”، على الشريط الساحلي الواقع بين سيدي بوزيد و مدينة أزمور.

و رجحت المصادر ذاتها في حينه، أن يكون الصياد المفقود (حوالي 70 سنة)، قضى نحبه غرقا في مياه البحر، بعد أن تحطم قاربه التقليدي بفعل رداءة أحوال الطقس، سيما أنه لم يكن يتوفر على وسائل الاغاثة الضرورية و لا على جهاز تحديد الموقع “جي . بي.  إس”. و

صورة من الأرشيف

قد تقاذفت أمواج المحيط الأطلسي “الفلوكة”، إلى أن لفظتها على الشاطئ الصخري، بتراب جماعة مولاي عبد الله، في المنطقة ذاتها التي كان عثر بها على مركبة من نوع “زودياك” إسباني الصنع، لم تستبعد المصادر أن تكون المافيا استعملتها في تهريب كميات ضخمة من المخدرات، من  شمال المغرب إلى أوربا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!