فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة يطالب بإطلاق سراح عمال شركة “ديما كاز”

2014-01-02T18:15:33+00:00
جهوية
2 يناير 2014آخر تحديث : الخميس 2 يناير 2014 - 6:15 مساءً
فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة يطالب بإطلاق سراح عمال شركة “ديما كاز”

 

أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالجديدة بيانا للرأي العام هذا نصه:

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة يطالب بإطلاق سراح عمال شركة “ديما كاز” المعتقلين ظلما وعدوانا، ويدعو إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية لعائلاتهم

 يوم الخميس 02 يناير 2014، أمام محكمة الاستئناف بالجديدة

                                                    

في إطار تتبع مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لملف عمال شركة “ديما كاز” المعتقلين بالسجن المدني بالجديدة بعد إدانتهم بالحبس النافذ من طرف المحكمة الابتدائية بالجديدة في إطار محاكمة غير عادلة، كشف فيها القضاء مرة أخرى عن عدم استقلاليته وعدم نزاهته وذلك بتحيزه لصالح إدارة الشركة التي لفقت تهما كيدية للعمال قصد التخلص منهم بعدما علمت أنهم كانوا بصدد تشكيل مكتب نقابي للدفاع عن حقوقهم المسلوبة، فإن مكتب الفرع يِؤكد على ما يلي:

–         تجديد إدانته للزج بهؤلاء العمال ظلما وعدوانا في السجن، ورفضه القاطع للأحكام الجائرة التي صدرت في حقهم بالمحكمة الابتدائية، معلنا عن استمراره في فضحها على مستوى واسع في الداخل والخارج، وكذا فضح جميع الجهات المتواطئة في هذا الملف، بما فيها الجهات التي يفترض فيها حماية القانون والحرص على خضوع الجميع إليه على قدم المساواة.

–         مطالبته بضرورة إنصاف  العمال المعتقلين عبر إطلاق سراحهم فورا ومساءلة المسؤولين بالشركة التي تآمرت عليهم وترتيب الإجراءات القانونية التي يتطلبها الموقف.

–         يدعو إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها عائلات الضحايا يوم الخميس 02 يناير 2014 على الساعة التاسعة صباحا، أمام محكمة الاستئناف بالجديدة للمطالبة بإطلاق سراح العمال المعتقلين.

إنهم يعممون القمع فلنعمم سبل التضامن

مكتب الفرع

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!